آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 1:50 ص

ارتفاع حرارة القطيف يسبق دخول الحميمين

جهات الإخبارية

يستمر ارتفاع الحرارة بالقطيف والدمام مع توقع تجاوزها معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، وتبلغ 36 درجة عند ظهيرة اليوم الأربعاء.

وتشهد المنطقة الشرقية طقسا يتطابق نسبيا مع الخصائص المعتادة في نوء «الحميمين»، ويبدو سابقا لموعده الذي يُحسب تقديريا في التزامن مع الاعتدال الربيعي.

كما تمثل هذه الفترة بنهاية موسم العقارب مؤشرا على تقلبات أجواء الربيع، وفقا لتقسيم الأنواء مجازيا مرتبطة بالنجوم.

وفي ضوء ذلك رُسِمت خارطة الطقس بما يتناسب والتوقعات في الماضي، فيما قد تتكرر حالات متشابهة إلى حدٍ ما في بعض السِمات، دون علاقة للطوالع في التأثير على المناخ.

من جانبها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال ووسط وشرق المملكة.

فيما تكون السماء غائمة جزئياً على جنوب غرب وأجزاء من غرب المملكة قد تتخللها سحب رعدية على مرتفعات عسير وجازان.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10 - 35 كم/ساعة على الجزء الاوسط والشمالي وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10 - 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
راكان
[ القطيف ]: 7 / 3 / 2018م - 10:37 ص
الله يزين الصيف@في سودت ابها@