آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 1:50 ص

الطالب الخنيزي يترشح لمعرض «إنتل» الدولي

جهات الإخبارية محمد آل عبدالباقي - القطيف

رشحت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بالرياض، يوم الثلاثاءالطالب الموهوب حسن الخنيزي من مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف لخوض النزال العلمي، ضمن 18 طالبا وطالبة في مسابقة «إنتل الدولية للعلوم والهندسة الحادية والستين»: إنتل آيسف «International Science and Engineering Fair».

ويشارك الخنيزي الحائز على المركز الخامس على مستوى المملكة في معرض التصفيات النهائية في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2018 م» المقام بجامعة الفيصل الأهلية بالرياض، والتي تقام سنويا، وتهتم بمجالات البحوث العلمية في سبعة عشر مجالا.

وتعد المسابقة الأضخم عالميا في مجال البحوث العلمية للمرحلة ما قبل الجامعية، وتستضيف سنويا مايناهز ألفا وسبعمائة مشارك من أكثر من ألف وستمائة مدرسة ثانوية في أكثر من 60 دولة، وتشتمل على أربع جوائز يقدمها المنظمون، هي «جائزة جوردن إي مو» و«جائزة مؤسسة إنتل لجوائز العلماء الشباب» و«جائزة الأفضل في المجال» و«جوائز إنتل الكبرى».

يذكر أن «Entel» تأسست سنة 1388 هـ بالولايات المتحدة الأمريكية، وتتخذ من مدينة «سانتا كلارا» بولاية «كالفورنيا» مقرا لها، وتعد من أكبر شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي متخصصة في رقاقات ومعالجات الحاسب الآلي، وتشرف _حاليا _على هذه المسابقة، التي جرى إطلاقها دوليا سنة 1958 م /1378 هـ.

وتستضيف مدينة «بيتسبرغ» بولاية «بنسلفانيا» الأمريكية هذا المعرض ومسابقته في نسخته الحادية والستين، خلال الفترة من يوم الأحد 27 شعبان حتى يوم الجمعة 3 رمضان.

وهنأ مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط الطالب حسن الخنيزي، مشيدا بتميزه، واصفا إياه بالكفاءة العلمية الواعدة، داعيا له بالتوفيق والنجاح.

وقدم شكره وتقديره لقائد المدرسة مؤيد الشبركة، ولمعلمي المدرسة، خاصا معلمي الطالب حسن على جهودهم وأدائهم، وهو الأداء الذي أوصل أبناءنا الطلاب إلى منصات المنافسات العالمية، وهو الأمر الذي يترجم رؤية المملكة 2030، ويحقق تطلعاتها.