آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 11:55 ص

ضبط 8 مخالفين لنظام العمل بالقطيف

جهات الإخبارية

نفذ مكتب العمل بمحافظة القطيف أمس الثلاثاء حملة تفتيشية مشتركة مع الجهات الأمنية بالمحافظة أسفرت عن القبض على 8 وافدين مخالفين لنظام العمل.

مخالفين لنظام العمل بالقطيفواوضح مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف عبد الكريم بن معتوق آل طه ان ”الحملة استهدفت مكان تجمع العمالة السائبة التي تعمل لحسابها الخاص في باب الشمال بمحافظة القطيف“.

وقال اسفرت الحملة عن ضبط عدد 8 وافدين جميعهم مخالفين للمادة 39 من النظام لقيامهم بالعمل لحسابهم الخاص، وتم تسليم المخالفين لشرطة المحافظة بعد الانتهاء من التحقيق معهم تمهيدا لتسليمهم لادارة الوافدين بالمنطقة الشرقية لاكمال اللازم فيما يخصهم.

وأضاف تضم المادة 39 من مخالفات ”توظيف غير السعوديين“ أنه ”لا يجوز نظاما أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، كما لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره“.

وأشار الى ان وزارة العمل تتولى التفتيش على المنشآت والتحقيق في المخالفات التي يتم ضبطها من قبل المفتشين، ومن ثم احالتها إلى وزارة الداخلية لتطبيق العقوبات.

وبيّن النظام انه ”لا يجوز لصاحب العمل أن يترك عامله يعمل لحسابه الخاص، وتتولى وزارة الداخلية ضبط، ايقاف وترحيل وايقاع العقوبات على المخالفين من العاملين لحسابهم الخاص“ العمالة السائبة ”في الشوارع، الميادين والمتغيبين عن العمل“ الهاربين ”وكذلك اصحاب العمل والمشغلين، المتسترين عليهم والناقلين لهم وكل من له دور في المخالفة“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ضياء حسين
[ القطيف ]: 7 / 3 / 2018م - 2:23 م
بعد وبعد من هالمخالفين لسه اول المشوار
ويروحوا الى الشركات الي في الصناعيات
عد وغلط من هالمخالفين هذا غيرالعصابات
الباكستانية الي تستحوذعلى ادارة هالشركات
ويجيبوا ربعهم ويرقوهم على حساب الموظف السعودي الي مهدد بلفصل في اي
لحظة ادارات بعض الشركات فساد في فساد
على وزارة العمل تهجم عليهم هجوم مفاجئ
وتطلع الحقائق صح اذا يبقوا البلد تنظف
من هالاجانب الي ماصين خيرالبد مص
2
نخلاوي حزين
[ القطيف المز وع/م ]: 8 / 3 / 2018م - 8:05 م
اغلب محافظة القطيف العماله يشتفلون على حسابهم وكل شهر يعطو كفيلهم مبلغ من المال وهذا الي صاير العامل صار احسن من المواطن وسبب هو التاجر الفاسد