آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 1:50 ص

حرارة الشرقية تلامس الأربعينيات.. السبت

جهات الإخبارية

تتأثر المنطقة الشرقية بالعوامل المصاحبة لسيطرة المرتفع الجوي، حيث تستمر درجة الحرارة متصاعدة حتى تلامس الاربعينيات في العظمى يوم السبت، وهي المرّة الاولى في الوصول لهذا الارتفاع، وفقا لمؤشر بيانات الرصد الجوي.

وتشير التوقعات إلى انكسار القيم الحرارية تدريجيا عند منتصف الأسبوع المقبل، وتسجل بداية إلى منتصف الثلاثينيات المئوية لمدّة 10 أيام في المتوسط العام.

كما تعود الرياح السطحية للنشاط في حواضر الدمام خلال 72 ساعة قادمة، وتعمل على اثارة الاتربة والغبار في بعض المواقع من الاماكن المكشوفة والطرق البرية في المنطقة خاصة في محافظة الأحساء.

ويتوقع أن تكون بين شمالية غربية احيانا إلى جنوبية غربية ومتقلبة الاتجاه، تزداد سرعتها بين حينٍ وآخر ممتدةً لمناطق حائل والقصيم والرياض ورفحاء وشمال الشرقية، إضافة إلى أجزاء من وسط وجنوب الساحل الغربي.

وفي سياق متصل، يتوقع متابعون للأحوال الجوية، أن تشهد مناطق شمال المملكة هبوب رياح عالية السرعة، مسببة لحالة من الأجواء المغبرة في اليومين القادمين، وذلك بسبب اندفاع جبهة هوائية باردة نسبيا وجافة.

وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية، تصل في بعض الفترات إلى حوالي 70 كيلو مترا في الساعة، خاصة عصر يوم غدٍ الجمعة، ومع ساعات الليل وصباح السبت تتواصل في عصفها من الشمالية نحو بقية المناطق بسرعات متفاوتة.

كذلك تكون درجات الحرارة مرتفعة اليوم الخميس في معظم المناطق، والطقس بين دافئ إلى حار بالشرقية والوسطى نهارا، وما زالت التوقعات تشير الى استمرار الفرص لهطول أمطار خفيفة، تشمل المرتفعات في مناطق جازان وعسير والباحة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
راكان
[ القطيف ]: 8 / 3 / 2018م - 8:27 ص
الله يزين الصيف @في سودت ابها@