آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 1:50 ص

الفوتوغرافي الشبيب يدعو الفنانات للتكاتف ويشيد بمنتدى الثلاثاء

جهات الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

دعا الفوتوغرافي محمد الشبيب جميع الفنانات باختلاف تخصصاتهم للتكاتف ليصبحن اكاديمية يشاد بها في العالم وليس بمدينة واحدة.

الشبيب الذي اقام معرض فوتوغرافيا في منتدى الثلاثاء الثقافي والذي احتفى بيوم المرأة العالمي، قال على هامش اللقاء به ”العالمية هي طموحنا“.

واشاد الشبيب بما يقدمه منتدى الثلاثاء الثقافي للمجتمع بشقيه الذكوري والأنثوي؛ منوها إلى أن المنتدى يعد خير مثال للأكاديمية يحتذى به.

ومضى يقول: ”من خلال المنتديات الهادفة والتي تجمعنا كفنانين وشعراء واطباء ونحاتين ومهندسين وتشكيليين ومصورين تخلق منا أكاديمية شاملة تنير دروبنا وتنشر عطرها في ارجاء المعمورة“.

وراى أن تدريب النساء لا يختلف عن تدريب الرجال؛ مشيرا إلى وجود فئة كبيرة من الفوتوغرافيات ممن لا تدخر أي جهد في سبيل تحقيق أحلامهن؛ مما ساعدهن في الحصول على جوائز عالمية وبتميز وفخر.

وتابع قائلا: ”لدينا مبدعات في المملكة حققن الكثير من المراكز ووصل وصيتهن إلى أنحاء كثيرة في العالم“.

وقال: ”المرأة الفنانه قدمت ولا تزال تقدم رسائل فعالة تعكس احتياجاتنا في خلق مجتمعات مترابطة وتعكس ذائقة جميلة ومفعمة بفن الألوان الذي يعطي راحة نفسية وخلق اجواء عملية كفن الديكور واناقة المسكن وزيادة ثقافات تنعكس على العائلة والمجتمع“.

وأشاد بدور الأندية والجمعيات التي كان لها دور فعال في تعليم كوادر كثيرة من النساء مما جعلهن متميزات.

وعن اختياره لصور المعرض؛ أشار إلى أنه هدف إلى ايصال مدى العطاء من المرأة في مجتمعاتنا العربية، مؤكدا على أن المرأة هي العمود الفقري في بناء المجتمع فهي الأم والمربية للأجيال، والأخت الحنون، والزوجة التي تعكس الحب والمودة «الجنة تحت اقدام الأمهات» وهذا أهم مكسب للمرأة الذي تفتخر به.

ورأى أن الصور عكست الكرم للضيافة وفن النسج والعمل الذؤوب من المرأة العربية حسب مكانتها في المجتمع سواء في الجبال او الصحاري أو في الأرياف فهي تعمل كما يعمل الرجل، مشيرا إلى اختياره إلى اللون الأحادي بتدرجاته للإبتعاد عن الإغراء اللوني وتركيز النظر على الهدف.