آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

فرق ميدانية لمكافحة المباسط المخالفة في القطيف

جهات الإخبارية جعفر الصفار - القطيف

كثفت بلدية محافظة القطيف حملتها الرقابية الميدانية على الباعة المتجولين والمباسط الموسمية الذين ينتشرون في عدد من الأحياء على الأرصفة والشوارع.

وعملت الفرق الميدانية على مسح كامل لجميع مواقع تجمعات الباعة الجائلين بالطرقات والساحات العامة.

وسجلت بلدية المحافظة الكثير من العقوبات والغرامات على الباعة المتجولين إلا أن تلك القرارات والعقوبات لم تمنع من البيع المتجول بل زادت من أعدادهم. 

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف م. زياد مغربل أن الحملات تهدف إلى إحكام الرقابة على الباعة الجائلين، ومنعهم من ممارسة أعمال البيع العشوائي المخالف على الأرصفة وبجوار المساجد، وإشغال الأماكن العامة بصورة غير نظامية. 

وأشار إلى أن البلدية تولي اهتماما بالغا بتحسين المشهد الحضري والحد من تواجد الباعة الجائلين؛ لما يسببه تواجدهم على أرصفة الشوارع وحجز المواقع من إعاقة للمارة وتشويه المنظر العام لهذه المواقع.

ودعا إلى عدم ممارسة هذه الظاهرة؛ لتجنب العقوبات الجزائية المقررة.

وأضاف: إن بلدية محافظة القطيف وضعت خطة محكمة لمتابعة نظامية المحلات الغذائية باستمرار، والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة في تجهيزها، ومكافحة ظاهرة البيع المتجول؛ حرصا على سلامة الأطعمة المعروضة والمتداولة والعاملين.

واكد أن البلدية حريصة على متابعة كافة الأنشطة، والتأكد من التزام أصحاب المحلات بتطبيق الأنظمة في كل ما يتعلق بطرق بيع وعرض وتداول المواد الغذائية.

وأشار إلى أن جميع المختصين والمراقبين يواصلون جهودهم وجولاتهم والحملات المستمرة على المحلات الغذائية والأسواق، وإعداد الخطط والإجراءات لمعالجة أي ملاحظات بالمحافظة، بهدف الرفع من مستوى الخدمات المقدمة في مجال الإصحاح البيئي. 

واكد أن هناك توجيهات من قبل أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، بضرورة تكثيف الجهود للتأكد من سلامة كل ما يعرض من المواد الغذائية والمحافظة على انضباط الشوارع والتصدي لظاهرة الباعة الجائلين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ام نوران
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2019م - 3:55 م
استغفر الله هل يجري تحت مسمى قطع الارزاق لان القطيف تحتاج صيانة من إلى الشوارع حالاها حالة والا التنظيم لو تكلمنا نعجر عن التعبير مو جايين تدوروا الا البسطات ان شاء الله بعد السعودي تعاملوا بالمثل اذا كذا وظفوه معكم أفضل
2
عابر سبيل
[ الدمام ]: 23 / 1 / 2019م - 11:18 ص
طيب ذي في النظام نباتات موسميه عادي
3
ضياء حسين
[ القطيف ]: 24 / 1 / 2019م - 8:57 ص
المفروض يطاردوا الشركات الي تتحايل
على السعودين في قطع ازاقهم موفخرهم
على راعي بسطة يبيع ثمارموسمية