آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

بلدية القطيف تطلق مشروع تنظيم اللوحات العشوائية بالمحافظة

جهات الإخبارية

أطلقت بلدية محافظة القطيف مشروعا لتنظيم اللوحات العشوائية في عموم مناطق المحافظة.

ووقع م. زياد مغربل رئيس بلدية المحافظة يوم امس الاول عقد المشروع مطلقا بذلك مرحلة التنفيذ ضمن خطة طموحة تستهدف القضاء على العشوائيات التي تنتشر في مدن وبلدات المحافظة.

والمشروع سيكافح اللوحات الاعلانية المنتشرة في الطرق بشكل غير نظامي ويشهوه المنظر العام، موفرا البديل أمام أبناء المجتمع عبر 150 موقعا موزعا في عموم مناطق المحافظة.

وقال م. زياد مغربل: ”إن المشروع سيوفر أمام الجميع البديل النظامي، وسيستفيد منه أبناء المجتمع مثل العرسان الذين ينشرون إعلانات زواجهم حاليا بطرق عشوائية، وأصحاب المحال التجارية الصغيرة والمتوسطة وغيرهم، ونهدف من خلال المشروع القضاء على العشوائيات التي تشوه المظهر العام“.

ولفت إلى أن صنع البديل النظامي مسألة مهمة وهو ما تسعى له البلدية في مشاريعها بهدف العمل على المزيد من التنظيم في المجتمع.

وأكد على أن المشروع يلبي احتياجات شرائح المجتمع وفق آليات النظام التي تنظم مثل هذه المشاريع، لافتا الى أن المشروع منسجم مع الأمر السامي الكريم «م/35» بتاريخ 28/12/1412.

إلى ذلك حددت البلدية مواقعا لوضع اللوحات داخل المدن وعلى الطرق في مواقع مناسبة ومنظمة وتم اختيارها بدقة وبناء على دراسات الكثافة السكانية، ما يعد بنجاح المشروع الطموح وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
قطيفي ج
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2019م - 5:42 م
نتمنى من البلدية وضع شوارع القطيف في قائمة المشاريع لصيانتها
2
مواطن
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2019م - 10:58 م
خطوة جيدة لتنظيم الاعلانات التي صارت تنتشر بطريقة عشوائية و مشوهة
ولم يكن هناك بديل اخر سوى ذلك
3
عبدالله
[ القطيف ]: 23 / 1 / 2019م - 11:40 ص
تعليق 2 أخ مواطن ممكن تعطينا مثال على شارع مشوه بالإعلانات