آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

شعراء السعودية يحصدون مراكز متقدمة في مهرجان أبي تراب الشعري بالبحرين

جهات الإخبارية إيمان الفردان - البحرين

حصد شعراء القطيف مراكز متقدمة في النسخة الثانية عشرة لمهرجان أبي تراب الشعري الذي انطلقت فعالياته مساء الخميس والجمعة بمدينة «سار» في مملكة البحرين وبمشاركة 67 شاعرا وشاعرة في الشعر الفصيح والشعبي.

وتأهل في المهرجان الشعري خمسة شعراء من أصل 52 في الشعر الفصيح وخمسة شعراء من أصل 15 في الشعر الشعبي كان للسعودية نصيب الأسد محققة المراكز الأولى.

وأحرز الشاعر البحريني علي المؤلف المركز الأول في الشعر الفصيح وكان المركز الثاني حليف الشاعر ناصر العلي من القطيف والمركز الثالث فاز به حمزة النمر من الأحساء والرابع أحمد العلوي من البحرين وفي الخامس علي الناصر من القطيف.

وحصل الشاعر حسين معيبد من السعودية على المركز الأول في الشعر الشعبي أما المركز الثاني فمن نصيب علي البحراني من القطيف وفي المركز الثالث حسين آل عمار من القطيف وفي الرابع حسين الغدير من البحرين والخامس صادق السويد من القطيف.

ومن جانبه، أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان السيد صالح تقي ان اللجنة تحرص على إبراز المهرجان باعتباره حدثا أدبيا وثقافيا نوعيا يشارك فيه الشعراء من مملكة البحرين ومن دول خليجية وعربية.

وبدوره، اعتبر الشاعر ناصر العلي الحائز على المركز الثاني في الشعر الفصيح مشاركته في المهرجان الذي أثبت نجاحه على مدى 12 سنة وتأهله ضمن خمسة من الشعراء المتميزين في هذه المسابقة إضافة له ووسام يفتخر فيه وأنها ستفتح أبوابا أفضل لتحقيق الطموح.

ومن جهة أخرى قال العلي فيما يخص شعراء منطقة الملاحة بالقطيف ”بأن المنطقة على وجه الخصوص لديها شعراء متميزين وكفاءات إلا أنها تنقصهم تجربة ومحاولة المشاركة في المهرجانات الشعرية المختلفة“.

ودعا من يجد لديه الكفاءة من الشعراء بعدم الخجل والمبادرة بخوض التجربة لتحقيق طموحه مبديا استعداده بدعم وتشجيع من لديه القدرة للسير في مشوار التأليف الشعري.

يشار أن مهرجان أبي تراب الشعري هذا العام صاحبه معرضا فنيا ضم 15 فنانا تشكيليا عرضت خلاله 30 لوحة كما ضم مسابقة لتحدي القراءة لمن هم دون سن الـ 15 عاما.