آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

تعويض مواطن 60 الف ريال نتيجة تأخير رحلته الجوية

طائرة تابعة للخطوط السعودية
جهات الإخبارية

حصل مواطن سعودي على حكم قضائي يلزم الخطوط السعودية تعويضه بمبلغ 60 الف ريال نتيجة تأخير رحلته الدولية مدة 21 ساعة. قائلا ”الحقوق تُنتزع، ولا تُنتظر“.

وقال محمد عبدالله الشدي عضو مجلس إدارة مجموعة الشدي عبر حسابه في تويتر ”استلمت اليوم حكم نهائي من محكمة الإستئناف الإدارية في الرياض يقضي بإلزام الخطوط السعودية بتعويضي وأفراد عائلتي بمبلغ 60 ريال بسبب تأخير رحلتنا إلى نيويورك 21 ساعه مع تغيير مقاعدنا في رحلة العودة“.

وفي ملابسات الحادثة التي تابعتها ”جهينة الاخبارية“ ذكر الشدي أنه وفور حصول التأخير وتغيير المقاعد تقدمت بشكوى على الموقع الإلكتروني للخطوط السعودية ووصلني ردهم متضمنا الإعتذار فقط. وذكروا أن ذلك بسبب ظروف تشغيلية خارجة عن الإرادة.

وأضاف الشدي القول ”تقدمت بشكوى لهيئة الطيران المدني وخلال أسبوع وصلني ايميل منهم.. بالتوجه ورفع دعوى في المحكمة الإدارية بحكم الإختصاص“.

ومضى يقول ”توجهت بعدها للمحكمة الإدارية بالرياض“ ديوان المظالم ”وتقدمت بدعوى على الخطوط السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني“ نظام معين ”وبعد حوالي 12 جلسة صدر الحكم الابتدائي بإلزامهم بتعويضي بمبلغ 26,754 ريال فتقدمت بإعتراضي على الحكم لعدم قناعتي به“.

وختم بالقول ان الدعوى أحيلت لمحكمة الإستئناف الإدارية بالرياض وبعد عدة جلسات صدر الحكم النهائي بإلزام الخطوط السعودية بتعويضي بمبلغ 60,617 ريال.

وأوضح الشدي انه لم يقم بتوكيل محام للترافع عنه ”اطلعت على لائحة حماية المستهلك وعرفت حقوقي النظامية وتقدمت بدعواي وقد اشتمل الحكم بالتعويض عن مصاريف الدعوى بواقع مبلغ 500 ريال لكل جلسة“.

ونصح الجميع بمعرفة حقوقهم ”والمطالبة بها“ والتي تكفلها لهم اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء الصادرة من الهيئة العامة للطيرانالمدني وذلك عند تأخير الرحلات، تأخير أو فقدان وتلف الأمتعه، التقصير في أداء الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

وخاطب المسافرين الذين تتأخر رحلاتهم بالقول "الحقوق تُنتزع، ولا تُنتظر".

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبدالله
[ القطيف ]: 19 / 3 / 2019م - 10:33 م
كم استغرقت القضية حتى وقت استلام التعويض وهل هناك قانون ينص على التعويض