آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 10:42 ص

500 ألف ريال لدعم الطلبة والطالبات

«اكفل تعليمي».. مبادرة سنوية تطلقها جمعية مضر لدعم الطلبة

جهات الإخبارية كرامة المرهون - القديح

أطلقت جمعية مضر الخيرية مبادرة كفالة طالب تحت شعار ”اكفل تعليمي وشارك في بناء مستقبلي“، مع بدء العام الدراسي الجديد والعودة للمقاعد الدراسية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج المساعدات التعليمية والذي اعتمد له مجلس الادارة ميزانية بلغت 500 ألف ريال للعام الدراسي الجديد 1441 هـ .

وتغطي المبادرة الاحتياجات الأساسية للطلبة والطالبات كالملبس والقرطاسية والأدوات المدرسية وتكاليف النقل إضافة الى رسوم الدراسة.

وتتيح لأبناء المجتمع والمؤسسات والشركات المساهمة في كفالة الطلبة والطالبات في جميع المراحل الدراسية من مرحلة رياض الاطفال حتى المرحلة الجامعية وعددهم 475 طالبا وطالبة عبر باقات ثلاث.

ويقدر مبلغ الباقة الأولى 100 ريال، والثانية مقدارها 150 ريالا والثالثة 200 ريال، كما يعد المجال مفتوحا للمساهمة بباقات متعددة.

وأشير إلى أنه بالإمكان إيصال المساهمات إلى مكتب التحصيل الواقع في وسط القديح أوعبر الإيداع المباشر في أحد حسابات الجمعية لدى البنوك.

وبلغ مجموع ما أنفق على برنامج المساعدات التعليمية منذ انشاء الجمعية وحتى نهاية العام المالي 2018 م ما يقارب االخمسة ملايين ريال واستفاد منها حوالي 19500 طالبا وطالبة.

يذكر أن مبادرة كفالة طالب اطلقت العام الماضي وتجددت هذا العام وتتطلع الجمعية لتغطية الميزانية المقترحة بمبادرة المحسنين والداعمين.