آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

صيانة دورات المياه العامة ومكافحة الحيوانات الضالة في القطيف

جهات الإخبارية

رفعت بلدية محافظة القطيف نحو 14758م3 من النفايات والأنقاض مجهولة المصدر مما يترك في الساحات أو الطرق في الأحياء، وذلك خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقال رئيس بلدية المحافظة المهندس محمد الحسيني أن البلدية تعمل على تكثيف أعمال النظافة والرش والتطهير، ونقل الأنقاض والنفايات، ورفع السيارات التالفة والمهملة ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري وإزالة التشوه البصري من الطرق والشوارع والساحات.

وأضاف، حيث تقوم يوميا بجولاتها في الأحياء السكنية لرفع النفايات والأنقاض، ويتم رفعها ونقلها من المدن والقرى إلى المردم الصحي.

وأبان أن البلدية والبلديات التابعة لها تبذل كل جهودها وإمكانياتها حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال استنفار جميع طاقاتها البشرية والآلية.

وأكد أن البلدية قامت خلال الاسابيع الثلاثة الماضية برفع كميات كبيرة من الأنقاض والنفايات الصلبة بلغت 14758م3 تشمل النفايات ذات الحجم الكبير من مخلفات الأشجار والأثاث والأنقاض ومخلفات البناء والحفريات، وإلزام ثلاثة مقاولين مخالفين برفع 3000م³ من الأنقاض بعد ضبطهم برمي الأنقاض في أماكن ممنوعة.

وأوضح أن أعمال النظافة في المحافظة تشمل النظافة العامة وتفريغ حاويات النفايات والتقاط وتجميع النفايات والكنس اليدوي، ونظافة الأسواق، بالإضافة إلى جمع ونقل النفايات ذات الحجم الكبير كالأثاث والأشجار، ونظافة الحدائق العامة والمنتزهات والواجهات البحرية، وعمليات نظافة مغاسل الموتى والمقابر، بالإضافة لنظافة وصيانة دورات المياه العامة، وغسيل حاويات النفايات ونظافة الشواطئ، ومسح وتسوية الساحات في المناطق المختلفة.

وأضاف: كما تشمل مكافحة الحيوانات الضالة والقوارض والحشرات كالذباب والبعوض ومعالجة التجمعات المائية عن طريق الرش السطحي حيث تتم هذه العمليات عن طريق عدد من المبيدات، بالإضافة إلى التطهير الجاف والتطهير السائل، وذلك استكمالاً لإجراءاتها الاحترازية واستمراراً للجهود التي تبذلها للحد من انتشار فيروس ”كورونا“ وضمن مبادرة القطاع البلدي.

وأكد أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع جميع السلوكيات غير المسؤولة التي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم.

ودعا كافة المواطنين والمقيمين للتعاون في الإبلاغ عن أي ملاحظة عبر رقم الطوارئ «940» وقنوات التواصل الاجتماعي الرسمية.


 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
وديع محمد الصادق
[ تاروت ]: 2 / 8 / 2020م - 3:52 م
اللمبات اللي في الأحياء السكنية و خصوصاً الدشة الشمالية لا تعمل مع إنها صار ليهم اسبوعين مغيرينهم وكلمنا البلدية وللأن ماتبدلوا
2
حمندي
[ سنابس ]: 2 / 8 / 2020م - 4:02 م
نرجو من بلدية تاروت التخلص من الكلاب الضاله المتواجدة في الجهه الجنوبية من سنابس.
3
أوراق التوت
[ القطيف ]: 3 / 8 / 2020م - 3:51 م
لمبات الشوراع المحروقة اللي بالاحياء السكنية .والحفر كذلك في أمل باصلاحهها ؟ . . القهر تلاقي بالشارع حفرتين قريبين من بعض تتحاشاها يمين تلقط سيارتك يسار . وتقول لك أين المفر