آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 5:52 م

سنابس.. مجانا، معلّم يدرب 2300 طالب خلال جائحة كورونا

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

أطلق معلم بإحدى مدارس المنطقة مبادرة متميزة لتدريب الطلاب عن بعد أثناء جائحة كورنا استفاد منها مئات الطلاب بالإستفادة من التقنيات الحديثة.

ودرّب المعلم عبد العزيز المبارك 2300 طالبًا خلال فترة جائحة كورونا المستجد عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وكشف المُبارك، المعلم بمجمع الخليل بن أحمد في الربيعية عن عدد المجموعات التسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الوتساب ومنصة زووم وقوقل ميت.

وأشار في حديثه لـ ”جهينة الإخبارية“ أنه في نهاية الفصل الدراسي الثاني أولت وزارة التعليم جهودا كبيرة تشكر عليها في مواصلة التعليم عن بعد.

وقال ”أنا شخصياً استفدت من هذه التجربة وهي التعليم عن بعد وبدأت بتأسيس مجموعة واحدة وأرسلتها للمقربين ومن ثم اكتملت المجموعة“.

واضاف ”وبدأت التدريس فيها بعدها لقيت مطالبات كثيرة بفتح مجموعات جديدة وصلت لتسع مجموعات وفي أثناء زيادة المجموعات لقيت معلمات مبادرات بمساعدتي بإدارة المجموعات والتدريس فيها ولهم كل الشكر“.

وعن الهدف من اقامة المجموعات ذكر المبارك بأنها لتعزيز نواتج التعلم لدى ابنائه الطلاب وبث روح المبادرة المجتمعية، وزيادة الحصيلة العلمية وتوسيع مداركهم لحب العلم والتعلم بطرق محببة لديهم.

وتنوعت المناهج في المجموعات التي يُدرسها بين لغتي والرياضيات والعلوم والأنجليزي، مُشيرًا إلى التحسن في مستويات الطلاب والطالبات ونواتج تعلم رائعة على مدى شهرين.

واوضح بأنه مايميز المجموعات ليست الدروس بل المتابعة والواجبات والتصحيح والتشجيع والتحفيز للطلاب والطالبات وهذا يتطلب جهد كبير حقيقة بالنسبة لعدد الطلاب والطالبات.

ووجه المبارك رسالتة السامية للمجتمع ببث روح التكاتف بين أفراد المجتمع ووطننا للرقي بمستوى الطلاب ودعم مثل هذه المبادرات.

وقال ”فاليوم نزرع وغداً نحصد ما زرعناه في ابنائنا الطلاب فهم المستقبل الواعد“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 8
1
عبدالله عبدرب النبي
[ أم الحمام / سيهات ]: 2 / 8 / 2020م - 5:12 م
الأستاذ عبدالعزيز المبارك ، مبادرة رائعة نتائجها مؤثرة إيجابيًا كما ذكرت ... أتقدم لك بالشكر الجزيل وثوابك العظيم من الله سبحانه ، أرجو أن ينحو غيرك من الإخوة المعلمين لمثل هذا فليعمل العاملون . على جبينك قبلاتي أطبعها شاكرًا روعة صنعك .وكثر الله من أمثالك فوطننا يزخر بالعطاء .
2
عاشق جهينة
[ القطيف ]: 2 / 8 / 2020م - 6:09 م
الله يبارك جهودك استاذ عبدالعزيز ويوفقك
3
ام حسين
[ القطيف ]: 2 / 8 / 2020م - 6:49 م
جزاك الله خيرا ونعم الاستاذ والمعلم والمربي
اطال الله في عمرك
لكم منا جزيل الشكر والعرفان على ماتبذلوه مع ابنائنا وتشجيعهم جميعا الاستاذ والاساتذة
في ميزان اعمالكم ان شاء الله
4
أبو علي
[ صفوى ]: 2 / 8 / 2020م - 7:19 م
جزاك الله خير أ . عبد العزيز
وكثر الله من أمثالك .
5
ابو احمد
[ سنابس ]: 2 / 8 / 2020م - 8:20 م
ليس بغريب على مدرس متمكن وله سمعه ممتازة بين زملائه في مجمع الخليل بن احمد
شكراً استاذ عبدالعزيز ونسال الله ان يكتب ما قدمته في ميزان اعمالك واتمن من الاخوة في مكتب التعليم بالقطيف الالتفاتة لمثل هذه المبادرات الرائدة
6
ام ريحانة
[ القطيف ]: 3 / 8 / 2020م - 12:22 ص
ونعم المربي
الله يجزيه خير وفي ميزان أعماله يارب
يعطيه الف عافيه
7
ام ريحانة
3 / 8 / 2020م - 12:41 ص
ونعم المربي للاجيال
جزاك الله خيرا
تعجز الكلمات عن الشكر للعطائه المميز
8
جاسم
[ صفوى ]: 4 / 8 / 2020م - 4:22 ص
مبادرة رائعة يشكر عليها وأفضل حاجة سواها أنه ما عمل إختبار نهائي هذا التعليم الصح مو التعليم من أجل الإختبار النهائي ( النجاح أو الرسوب )