آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:12 م

تأسيس أول وحدة تطوع في سنابس

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

أسست جمعية البر الخيرية بسنابس وحدة التطوع الاولى في المحافظة وفق المعيار الوطني لإدارة التطوع إدامة.

وقال مدير مركز التميز لتطوير المؤسسات الغير الربحية الدكتور هتان زين العابدين توفيق في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أن تأسيس المركز يهدف إلى إنشاء 200 وحدة تطوع في جميع أرجاء المملكة.

وأكد ان تأسيس الوحدة له أثر فعال في تطوير قدرات الجمعية وتحقيق الاستدامة من خلال تطبيق ممارسات المعيار والذي سيساهم بإذن الله في في تفعيل المشاركة المجتمعية وتحقيق مؤشرات الرؤية الوطنية الطموحة وأهدافها.

ومضى يقول بأن المركز يهدف إلى تحسين تجربة المتطوعين لتلائم تطلعات المتطوعين وتكون محفزًا لمشاركتهم.

وأضاف حتى يكون للجمعية دور بارز في نشر الممارسات التطوعية المتميزة التي من شأنها الإرتقاء بممارسات بقية المنظمات في المنطقة مما يعزز تحقق رؤية المملكة 2030.

ويأتي هذا بعد استيفاء جمعية البر الخيرية بسنابس وبالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران كافة الاشتراطات لإنشاء وحدة التطوع بالجمعية.

ومرت الإجراءات في المرحلة التجريبية لتشغيل الوحدة، ومن ضمنها عقد لقاء المتطوعين والذي أقيم عبر المنصة الافتراضية، والتي قدمها مدير التطوع في الجمعية منير العوامي.

وتضمن اللقاء التعريف بمنصة العمل التطوعي وشرح خطوات التسجيل في المنصة بالنسبة للمتطوعين وعرض الفرص التطوعية المتاحة، وطرق كيفية اختيار الفرصة المناسبة للتطوع.

وأثنى رئيس مجلس ادارة الجمعية ابراهيم الزوري على الجهود المبذولة من المستشار ومدير التطوع ولكل من ساهم في حصول الجمعية على هذا الإعتراف.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيد عباس الموسوي
[ الخط ]: 5 / 8 / 2020م - 8:55 م
اول وحدة تطوع تاسست قبل اكثر من 10 سنوات في القطيف .. فقط للمعلومية