آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 12:34 ص

القطيف تكمل جاهزيتها لاستقبال موسم الأمطار

جهات الإخبارية

أكملت بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة استعداداتها لموسم الأمطار بتنظيف المناهيل وفتحات تصريف المياه بالطرقات والشوارع العامة وكافة المحافظة.

كما ووضعت البلدية خطة متكاملة واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمعالجة تجمعات مياه الأمطار.

وأشار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، إلى أن البلدية وضعت خطة شاملة تستعد من خلالها جميع مرافقها وأجهزتها لمواجهة أي حالات طارئة أثناء هطول الأمطار.

وأكد على أنه سيتم نشر المعدات والآليات في الشوارع الرئيسة والطرق المهمة للعمل على سحب كميات المياه منعاً لتجمعها بواسطة عدد من سيارات سحب المياه التي سيتم توزيعها على المناطق المختلفة بالمحافظة.

ولفت الى أن البلدية عقدت اجتماع مؤخرا ضم عددا من مسؤولي الجهات الحكومية لمناقشة خطة تفعيل طوارئ الأمطار بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وبين أنه تم خلال الاجتماع متابعة آلية التنسيق بين الجهات كافة ومناقشة كافة الاحترازات والتدابير اللازمة خلال فترة الأمطار.

وأكد أن الاجتماع أثمر عن العديد من النقاط المهمة والتي تشكل جزءا هاما من الاستعدادات لمواجهة موسم هطول الأمطار.

وأوضح انه تم وضع خطة عمل لجاهزية البلدية والجهات الأخرى والتي تشمل عدد المعدات والعمالة المشاركة في الخطة، والتأكيد على جاهزيتهم بالمواقع غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار مبكرا وعند الطلب على مدار 24 ساعة.

ولفت الى أن هناك تنسيق دائم مع هيئة الارصاد لمعرفة حالة الطقس أولا بأول.

وأضاف أن البلدية ستوزع 52 وايت و48 مضخة يراقب عليها أكثر من 50 مراقباً بينهم مشرفون ومسؤولون ميدانيون وعمال صيانة؛ وذلك من أجل سحب الأمطار التي قد تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة أو في المناطق غير المخدومة، بحيث لا تؤثر في سلاسة الحركة المرورية.

وأشار إلى وجود 12 محطة حديثة في القطيف وسيهات وعنك وصفوى وتاروت وتم تزويدها ب 27 مضخة أساسية و13 مضخة احتياطية بقدرة ضخ 64980 متر مكعب في الساعة.

وأكد أن البلدية سوف تستعين بأجهزة ومعدات وآليات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك.

وقال أن غرف العمليات تتلقى البلاغات الخاصة من المواطنين حيث خصصت غرفة عمليات رئيسية مشتركة لتلقي بلاغات المواطنين والشكاوى، كما يتم إعداد تقارير يومية عن سير العمل وحركة تنقلات المضخات وأماكن تواجدها والأماكن التي تستدعي زيادة الجهود.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين بضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي من خلال الاتصال على الرقم الموحد 940.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
الجامعيين
[ القطيف ]: 19 / 10 / 2020م - 12:44 م
الجاهزية هي عبارة عن عمال مساكين يكنسوا الماء
2
Yaser
[ القطيف ]: 19 / 10 / 2020م - 12:59 م
بداية موفقة من بلدية القطيف.
باقي تكملوا باقي مشاريع تصريف مياه الامطار في جميع قرى القطيف الحبيبة