آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 6:58 ص

8 محاور في ”التحرير الإخباري وإدارة المحتوى“ بتعليم الشرقية

جهات الإخبارية

أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، أهمية الدور المحوري والرئيسي المناط بمهام إدارة الاعلام والاتصال بالمؤسسات التعليمية.

وأشار الى انه الصوت الحقيقي الذي يمثل التعليم لنقل ما يدور من إنجازات وبرامج ومشاريع وعرضها على أنظار المجتمع بالشكل اللائق ودحض الاشاعات وتوضيح الصورة الإيجابية المشرقة التي تدور في الميدان التعليمي.

جلء خلال وقوفه صباح اليوم الإثنين، على انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي ”التحرير الإخباري وإدارة المحتوى“، والذي تنظمه إدارة الإعلام والاتصال بتعليم المنطقة ويقدمه على مدى يومين المشرف بالإدارة سعد العريج.

وتطلع الدكتور الشلعان، أن يرى آثر ما يقدم في البرنامج على أرض الواقع وبما يدفع من العمل الإعلامي الهادف على خارطة الميدان التعليمي الواسعة.

من ناحيته، أوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن خارطة الميدان التعليمي بالشرقية تزخر بالعديد من البرامج والأنشطة الهادفة والمتميزة والتي تستحق وقوف الاعلام عندها وتسليط الضوء عليها ونقلها للمجتمع بشكل مهني مع تحري الدقة والأمانة والموضوعية في النقل.

وتضمن البرنامج التدريبي حزمة من المحاور التي سلط من خلالها الضوء مقدم البرنامج سعد العريج، كان في مقدمتها الوقوف على: مهارات الكتابة الإخبارية، وتعريف النشر الصحفي والإلكتروني.

واستعراض مهارات التحرير الإعلامي، إضافة للوقوف على أساسيات الإعلام الجديد، كذلك مناقشة مهارات دمج التحرير، وصولاً للتعريف بفنون العنوان الصحفي، إضافة إلى الوقوف على آليات إدارة العمل الإعلامي.

كما تم تسليط الضوء على مفهوم مدلولات الصور في الإعلام ودورها الحيوي في إبراز الخبر.

وأشار العريج، إلى الهدف الرئيسي للبرنامج والذي يتمثل في تنمية مهارات الأشخاص في مجال الإعلام ومفاهيمه الواسعة ومن بينها تحرير الاخبار، كذلك إجادة فن الكتابة الصحفية، وصولاً إلى مهارة التحرير داخل إطار المنصات الحديثة الإعلامي ”الرقمي“ ليصبحوا خلالها قادرين بأنفسهم على صناعة محتوى اعلامي رصين بطريقة احترافية.

ولفت الى تمكنهم في نهاية البرنامج من نقل ما يدور من برامج وأحداث في الميدان التعليمي بشكل موضوعي وفقاً لفنون قواعد التحرير الصحفي بما يحقق الأهداف المنشودة.