آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 12:58 م

العمل على فترتين.. مطلب عاجل لمزارعي الشرقية

جهات الإخبارية محمد أحمد - الدمام

جدد مزارعو الشرقية، مطلبهم بإعادة العمل في الفترين الصباحية والمسائية، وإلغاء الفترة الواحدة، مشيرين إلى أن العمل في الفترة الحالية ”12 ليلا - 5 صباحا“ مرهق للغاية.

وقال أكثر من 110 مزارعين بالشرقية، في خطاب إلى أمين الشرقية م. فهد الجبير: ”إن المعاناة التي يكابدها المزارعون في حراج الإنتاج الوطني“ المظلة رقم 4 ”بالسوق المركزي للفواكه والخضار بالدمام ليست خافية عليكم، متطلعين ان تجد هذه المناشدة الاستجابة السريعة للتخفيف من المعاناة المستمرة منذ عدة أشهر“.

وأكدوا أن فتح مظلة الحراج الوطني عند الساعة 12 بعد منتصف الليل حتى الساعة 5 فجرًا، يشكل عبئًا كبيرًا على المزارعين.

وأشاروا إلى أن هذه الفترة للراحة والنوم، خاصةً أن المزارعين يعملون طوال النهار في إدارة العمل في المزارع، ما يجعل عملية مواصلة العمل مرهقة للغاية.

وطالبوا، بإعادة العمل مجددا بنظام الفترتين ”الصباحية - المسائية“ وفقا للالية المعمول بها سابقا، من اجل إعطاء المزارعين الوقت الكافي لتصريف المنتوجات بشكل مباشر ويكون في متناول الجميع.

واكدوا أن جميع أسواق المملكة تفتح الحراج على فترتين ”صباحية - مسائية“، مشيرين الى ان المنتجات الورقية ”الحشائش“ يتم تسويقها بموقع صغير للغاية ولا تستوعب اعداد المزارعين، فضلا عن كون الموقع مكشوف ولا يقي المنتجات من العوامل الجوية.

وناشد المزارعون أمانة الشرقية توفير موقع مناسب لحماية المنتوجات من التلف.

ولفتوا إلى أن المعاناة ستبرز بشكل اكبر خلال الأيام القليلة القادمة، خصوصا وان الموسم الزراعي بالشرقية بدأ فعليا خلال أكتوبر الجاري، فيما سيصل الى الذروة خلال الأسابيع الثلاثة القادمة، الامر الذي يجعل عملية تسويق المنتوجات خلال الفترة الواحدة من الصعوبة بمكان.

وذكروا أن تكدس الشاحنات منذ الساعة الثانية عشر عملية صعبة للغاية، بالإضافة لذلك فان الكثير من المزارعين يعمدون لتصريف البضائع تحت جنح الظلام، الامر الذي العمل في ظل هذه الظروف من الصعوبة بمكان.