آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 7:06 م

زراعة 190 شجرة ”أكاسيا“ و500 ”جهنمية“ بالقطيف

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

بدأت إدارة الحدائق والتشجير، التابعة لبلدية محافظة القطيف، في زراعة 190 شجرة أكاسيا، و500 جهنمية في شارع الحمزة بن عبدالمطلب.

جاء ذلك لزيادة المسطحات الخضراء، وتحسين جودة الهواء، وتوفير بيئة آمنه وصحية.

وأكدت البلدية أنها وضعت استراتيجية بزراعة أنواع من الأزهار الخاصة التي تتوزع في الشوارع والتقاطعات والواجهات البحرية، وتعتمد على الإنتاج المحلي من بذور المشاتل الخاصة بالبلدية لإنتاج الزهور المزروعة في الشوارع والواجهات البحرية والتقاطعات والمثلثات.

وأشارت الى انها تسبق كل زراعة عملية تنظيف أحواض الشوارع والجزر الوسطية من المخلفات وصيانة شبكات الري وترتيب خطوطها، ثم وضع تربة زراعية جديدة وإصلاح الأرصفة المتهالكة وزراعة الزهور المناسبة.

وقال أن إدارة الحدائق والتشجير بالبلدية تركز على زراعة شتلات مختلفة بأصنافها وألوانها المختلفة مع مراعاة تجانس أطوال الزهور مع تضاد الألوان، والتفاعل مع العناصر الأخرى، كالمسطحات الخضراء والأشجار والشجيرات.

وذكرت أن ادارة الحدائق تقوم بزراعة الزهور وفق تنسيق جمالي متميز للشوارع الرئيسية بحيث يختلف تصميم كل شارع عن غيره بتصاميم جمالية جديدة وبتوزيع الزهور المختلفة وفق رؤية جمالية.

وأشار الى انه يتم تزيين الميادين العامة والطرقات الرئيسية والمساحات المحيطة بالتقاطعات بالزهور التي أعدت وفق تشكيل فني وبابتكار جمالي يحدد نوع وشكل الزهور.

وأهاب بالجميع ضرورة الاهتمام بالنظافة وعد العبث بالمرافق العامة في الحدائق والكورنيش لتظل متنفساً وينعم بها الجميع.