آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

حدد طريقه منذ الصغر.. طالب يبدع في تصوير الأجرام السماوية

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

أبدع الطالب عبد الله الحليل، من مدرسة تاروت الثانوية، في تصوير الأجرام السماوية، كالمشترى، وزحل، والمريخ، والقمر، وغيرها.

وأكد طالب الصف الثالث الثانوي اهتمامه بالسماء والنجوم والفلك منذُ كان صغيرًا، حيث كانت تجذبه خريطة للمجموعة الشمسية كانت تملكها أخته، وتركزت لديه فكرت التصوير الفوتوغرافي بعد مشاهدته لأعمال أحد المصورين فقرر أن يقتني كاميرا.

وأضاف أنه وبسبب صغر سنه في تلك الفترة ”9 أعوام“، كانت فكرة الشراء صعبة، متفاجئا بتحقيق طلبه بالحصول على كاميرا من والده.

وأشار إلى أن الكاميرا التي رافقته لسبع سنوات كانت للمبتدئين ذات خصائص متواضعة، وقبل عامان فكر بشراء كاميرا مختصة بتصوير الكواكب ولسعرها المرتفع قرر الادخار، وتفاجئ بعد ذلك بإهدائه الكاميرا التي يطمح لها من قبل خالاته وأخواته.

وبين أن التصوير يحتاج إلى جهد وعدة محاولات للخروج بنتيجة مرضية، حيث يتراوح الوقت لالتقاط صورة واحدة جيدة ما بين ثلاث إلى خمس ساعات، مستخدما حامل ثلاثي كبير وكاميرا ذات عدسة ثابتة ”عدسة مدمجة“، كذلك استعمال برنامج sky map لتحديد موقع الكواكب والنجوم والقمر.

ووجه الشكر للمعلم عبد الله عمران لجهوده الكثيرة في تقديم النصائح بمجال التصوير كأخذ الزوايا المناسبة والإضاءة، ولكل من شجعه من المحيطين به وإلى مدرسة تاروت الثانوية.