آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 4:10 م

”المبارك“ عضو المجلس البلدي تدعو إلى السياحة الريفية في القطيف

خضراء المبارك
خضراء المبارك
جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

دعت عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف خضراء المبارك إلى تبني مشروع السياحة الريفية لجذب السواح والأهالي إلى أرياف محافظة القطيف.

المبارك في مقالة نشرتها صحيفة جهينة الإخبارية اقترحت " تبني بلدية القطيف والجهات المختصة كوزارة المياه والزراعة لمشروع السياحة الريفية، منوهة إلى دورهم في وضع الآليات والأنظمة لتنظيم المشروع.

ورأت أهمية وضع أنظمة للمزارع الخاصة الموجودة في الأرياف وغيرها من أماكن في المحافظة، لإصدار تصاريح مشاريع أنشطة تتناسب مع هذه المناطق.

وعددت بعضا من أمثلة المشاريع التي يمكن استثمارها مبينة إمكانية إقامة المطاعم والبوفيهات والمقاهي وأماكن ترفيه الأطفال في هذه المناطق وفِي أرياف المحافظة.

ورأت ان البيئة المتميزة التي تتمتع بها البلدات أمثال الاوجام وام الساهك واصفيرة والرويحة والخترشية والدريدي وابو معن وجاوان قادرة على طرح نفسها كمشاريع ناجحة لانطلاق السياحة الريفية في المحافظة.

وأكدت المبارك التي تعمل مرشدة تربوية في أحدى المدارس العالمية، على أن السياحة الريفية صناعة جميلة ولها مردود اقتصادي وجمالي، مشيرة إلى أنه نشاط وتعمير للبيئة وترويح للنفس للبلد واستثمار لأصحاب المزارع بشكل نظامي.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
الرادار
21 / 10 / 2020م - 7:58 م
طيب سوا فندق اول في القطيف
علشان السواح يجوا
2
محمد
[ القطيف ]: 22 / 10 / 2020م - 9:26 ص
للإنصاف القطيف لاتصلح للسياحة فهي منطقة صغيرة ولاتوجد فيها الكثير من المعالم السياحية ففيها ما يمكن زيارتها كلها في نصف نهار فقط فقط ولا تسع لصناعة المعالم السياحية الجديد، ومشاكل الفنادق اذا تم بناؤها ستكون عبئا على اهل المنطقة لاأكثر
3
السيد عباس الموسوي
[ القطيف الخط ]: 22 / 10 / 2020م - 11:50 ص
هدرة مقدرة استاذة

خلكم على الدور الثالث احسن
4
الرادار
22 / 10 / 2020م - 6:25 م
الفكره من الفندق ليس سبعه نجوم
الفكره هو فندق تراثي للمبيت للقادمين من الخارج المنطقه والاجانب ولكن
به قريه شعبيه تضم اقسام التراث الشعبي الصناعات القديمه وحرف يدويه قديمه
وجميع المعلومات السياحيه عن منطقه القطيف وبه خدمات لعمل جولات سياحيه للقرى والمزارع وبها مطاعم للاكلات الشعبيه القديمه المشهوره والحديثه
يعني الفكره تكون كل ما تطلبه وتبحث عنه عن تراث القطيف تجده
وهذه هي الفكره