آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:41 م

أجمل صورة

رائدة السبع * صحيفة اليوم

- في آخر مقابلة مع قناة فوكس نيوز الاخبارية تسمرت أمام الشاشة مرتين، مرة لكي استمتع بهذا اللقاء الذي انتظره الملايين ومرة أخرى لكي أُدون ملاحظاتي غير المهمة سياسيًا لأن اهتماماتي وتطلعاتي بعيدة عن السياسية ودهاليزها..

ولكن ماعلاقة كل ماكتبت بعنوان المقال؟

- ظهر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، «حفظه الله»، كعادته متزنًا متحدثًا واثقًا مدركًا، ومقدرًا لكفاءته التي ظهرت جلية من خلال حديثه مؤمناً بقيادته فطنًا، ساعيًا محنكًا في أبهى صورة..

كل إجابة في مقابلة سموه تستحق أن أفرد لها مقالا؛ لكنني سأكتفي بتسليط الضوء على بعض النقاط التي وخزتني وجعلتني سعيدة عن التغيير الذي يحدث في المملكة، التي سبقت الجميع في الوصول إلى تحقيق رؤية 2030 وعلى الشعب أن يؤمن ويواكب تلك السرعة في تحقيق أهداف الرؤية وعلينا جميعًا أن نسهم في ذلك لكي تكتمل الصورة.

سعوديتنا جميلة.. وهي ليست مجرد صحراء كما يتصورها الغرب «لدينا الغابات والوديان والواحات وجزر استوائية وجزر جبلية وشعب مرجانية وثلوج»

- السعودية.. أسرع البلدان نموًا على هذا الكوكب ولدينا في المملكة أكثر المشاريع طموحًا في جميع المجالات، هل بالغ سموه في هذا الملف؟ شخصيًا؛ أرى أن التطور يشمل كل جوانب الحياة الاجتماعية، الثقافية، الصحة، النقل، الخدمات اللوجستية، التعليم والرفاه هل قلت الرفاه! نعم؛ وقد تم الحرص على وجود برنامج يعنى بجودة الحياة، كأحد برامج رؤية السعودية 2030، أسهم في تحويل المملكة إلى وجهة للفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية التي حققت شهرة واسعة، وجعلها نقطة جذب سياحية إقليمية ودولية، وبلدًا رائدًا ومتطورًا يفخر كل مواطن بالانتساب إليه.. شجع البرنامج الابتكار والمواهب والكفاءات من أجل الرقي بجودة الحياة، ودعم أهداف رؤية السعودية 2030 وعلى رأسها الوصول إلى مجتمع حيوي، يعيش فيه الجميع حياة كريمة سعيدة.

- ولأنني محظوظة دائمًا وكثيرًا وجدًا سنحت لي الفرصة أن أكون جزءًا من هذا التغيير عبر ما أقدمه أسبوعيًا من جلسات «يوجا الضحك» وهي إحدى الأنماط الشائعة لتمارين وتأمل الضحك، بما يهدف إلى زيادة الشعور بالاتزان والتخلص من التوتر بالإضافة إلى تحسين جودة النوم وتعزيز المناعة الجسدية والتخفيف من نوبات الاكتئاب والكثير من الفوائد الأخرى.

- ممتنة لوجود سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان «حفظه الله» ولدعمه المستمر في شتى المجالات، مُمتنة للسعة والاتساع الذي نحظى به في هذا العهده الزاهر، مُمتنة لان المملكة العربية السعودية أجمل قصة نجاح في القرن العشرين وهي حكاية هذا القرن..

دمنا آمنين مزدهرين مبتهجين في ظل هذا الوطن.