آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:41 م

من ملهم إلى المستقبل

رائدة السبع * صحيفة اليوم

- في الطريق إلى ملهم كل شيءٍ يبدو غريبًا، الطريق صحراويا ولكنه مليء بالسيارات منذ ساعات الصباح الأولى.. وتتسائل ترى مالذي يجعل كل هذه الحشود تتجه صوب «ملهم»؟

- ملهم، تلك البلدة التي تقع في شمال عاصمة القرار «الرياض»، تحديدًا في حريملاء وهي موقع لمركز المؤتمرات والمعارض والذي يقام عليه أكبر تجمع عالمي للتقنية والتكنولوجيا والابتكار لهذا العام..

- وأنا في الطريق إلى ملهم كنت أتسائل.. يا ترى مالذي ينتظرني هناك في «ليب»؟

«آفاق جديدة لمستقبل مبتكر» هذا هو عنوان ليب 24

لم يكن مجرد عنوان.. بل كان حقيقة واضحة ومدهشة وملهمة كشعلة من نور.

- مؤتمر «ليب» أكبر تجمع للعقول التقنية والحدث الأضخم على مستوى العالم ونقطة تحول وتحويل كل احلام السعوديين إلى واقع.

- هناك رواد أعمال، مبدعين خبراء شركات، مستثمرين.

- جوجل مايكروسوفت وغيرها من كبرى الشركات في العالم، أيضًا كان هناك تسعمائة جهة عارضة واكثر من سبعمائة متحدث ومائة واثني وسبعين الف زائر من جميع انحاء العالم واكثر من خمسمائة مستثمر.

- شاركوا في دعم الشركات الناشئة والتقنيات المستقبلية بمبالغ تصل إلى تسعة مليار دولار.

- كل هذه الجهود البارزة والسعي المستمر لمواكبة التطورات التي يشهدها القطاع التقني والرقمي والصناعة عالميًا بدًاء من القيادة الرقمية والتي تطورت فيها المملكة العربية السعودية بشكل كبير والسعي لان تكون أكبر سوق رقمي بما يقارب خمسين مليار دولا وباستثمار جرئ بأكثر من 25 % كما أشار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة مرورًا بالرقمنة العالمية والابتكار والذكاء الاصطناعي الذي يلزمه الاستعداد للتعلم والفضول.

- ولم تكن المرأة إلا جزءًا مهما في كل مايحدث.. كيف لا؟ وعراب رؤيتنا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء «يحفظه الله» يقول أنا أدعم السعودية ونصف السعودية من النساء، لذا، أنا أدعم النساء.

- الكثير والكثير رغبت سرده لكم في هذا المقال ولكن يبدو أن عدد الكلمات المقررة لي في هذا العامود قاربت على الانتهاء!

سعيدة بكل مايحدث في سعوديتنا.. والله ينصرك يا سمو ولي العهد.