آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

14 ألف زائر يشاركون في احتفالية ”ألناصفة“ ب ”بستان قصر تاروت“

جهات الإخبارية

شهدت فعاليات ”بستان قصر تاروت“ مساء الاثنين حضورًا كثيفًا تجاوز 14 ألف زائر وسائح من أهالي القطيف وخارجها، في احتفالية ”الناصفة“ التي نظمتها جمعية تاروت الخيرية بالشراكة مع بلدية محافظة القطيف.

وتفاعل الزوار مع مختلف الفقرات والبرامج المصاحبة للفعالية، والتي هدفت إلى إسعاد الأطفال المشاركين وأسرهم، وإحياء التراث والعادات الشعبية والتاريخية في القطيف، خاصةً عادة القرقيعان التي تقام في منتصف شهر رمضان المبارك.

واستحضر الحضور سحر الماضي وجماله من خلال الأهازيج الخاصة بالقرقيعان، وتوزيع الحلويات والهدايا، والاستمتاع بالأجواء الشعبية التي كانت رائجة في الحارات القديمة، والتي تُشيع روح الفرح والبهجة في نفوس الأطفال.

وأعادت الفعالية الحضور من الكبار إلى الأجواء الاحتفالية القديمة التي كان يتنقل فيها بين الحارات المختلفة، في أجواء تفاعلية اجتماعية نمت في وجدان الأهالي، وتعزز التكافل والترابط بينهم.

وهدفت الفعالية إلى ترسيخ العادات والتقاليد في الأجيال القادمة، وتعريفهم على البيئة السعودية وموروثها الشعبي، وإعادة الصورة الجميلة لبهجة القرقيعان من خلال الفعاليات الشعبية المميزة التي تعيدهم إلى حياة مليئة بالفرح والسرور.