آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

فئة الابتكار.. جامعة الإمام عبدالرحمن الأولى في مؤشر التعليم الرقمي

جهات الإخبارية

تصدرت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، تصنيف الجامعات السعودية في المؤشر الوطني للتعليم الرقمي 2023، ضمن فئة «الابتكار» باستيفاء متطلبات مؤشرات الأداء بنسبة 100%، من بين 33 جامعة من القطاعين العام والخاص.

وأطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني المؤشر الوطني للتعليم الرقمي الذي يهدف لمتابعة حالة تقدم مستوى التعليم والتدريب الرقمي بشكل سنوي في المملكة ومدى تلبيته لمتطلبات العصر وملاءمته للتطور والتغير المتسارع لتقنيات التعليم، ويُسهم في تعزيز جودة مخرجات التعليم الرقمي في القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي ودعم عملية تمكين وتسريع التحول الرقمي وخلق حلول مبتكرة ومستدامة لمستقبل أفضل. ويأتي إطلاق المؤشر في إطار سعي المركز الوطني للتعليم الإلكتروني لضبط الجودة وتعزيز الكفاءة ورفع موثوقية التعليم والتدريب الرقمي في المملكة.

وأشاد رئيس الجامعة د. عبدالله الربيش، بجهود المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، وبمستهدفات المؤشر الوطني للتعليم الرقمي، وبتصدر عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد فئة الابتكار، الأمر الذي يدل على مدى التزامها في إتاحة الوصول الشامل للتعليم والتدريب الرقمي، وكفاءتها في ممارسته، واعتناق ثقافة التحسين المستمر والابتكار في أساليب وتقنيات التعليم المعاصر وتلبية احتياجات الطلاب المتنوعة.

وأكد حرص الجامعة على الاستثمار في الابتكار وخلق الأثر، من خلال جاهزية البنية التحتية، وإمكانية الوصول إلى تقنيات التعليم الأحدث، وكفاءة وتنوع وجودة البرامج الأكاديمية والتدريبية.

من جهته، أشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. غازي العتيبي إلى تميز الجامعة في سعيها الحثيث للابتكار في أنماط وممارسات التعليم والتعلم، واستثمارها الإستراتيجي في التقنيات التعليمية المتطورة الناشئة، وتشكيل اللجان ذات العلاقة بدعم البحوث والتطوير، واستكشاف التقنيات والابتكارات الداعمة للممارسات التعليمية.

وتضمن تقرير المؤشر الوطني للتعليم الرقمي قصص نجاح الجامعة ضمن أفضل ممارسات التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية، والإشارة لفوز عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بجائزتي الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني في مسار التميز وفي مسار الابتكار.