آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 2:04 م

أركان تعريفية وتوعوية في «أسبوع البيئة» بالأحساء

جهات الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

دشّن أمين الأحساء م. عصام الملا، مشاركة الأمانة في ”أسبوع البيئة 2024“، تزامنًا مع احتفاء المملكة بهذا الأسبوع، تحت شعار ”تعرف بيئتك؟“.

وتُشارك الأمانة من خلال إقامة أركان تعريفية وتوعوية في سوق القيصرية التاريخي، وأحد المجمعات التجارية؛ بهدف نشر الوعي البيئي المجتمعي، وتعزيز الاستدامة البيئية، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويأتي أسبوع البيئة تعزيزًا للجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة لرفع مستوى الوعي البيئي لدى فئات المجتمع كافة والقطاعات المختلفة وتحفيزهم للالتزام بالسلوكيات المثالية تجاه البيئة، بالإضافة إلى نشر المعرفة بأهمية القضايا البيئية، وتنمية حس المسؤولية في المجتمع.

وتُعد المملكة من بين الدول التي تضع البيئة والتنمية المستدامة في مقدمة أولوياتها، إذ تمتلك خططًا إستراتيجية شاملة تهدف إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة، حيث اتخذت المملكة خطوات حثيثة لبناء مستقبل بيئي أكثر استدامة منذ إطلاق رؤية 2030.

واعتمدت المملكة إستراتيجية وطنية للبيئة، شملت إطلاق حزمة من التشريعات والإستراتيجيات والخطط الوطنية، التي تستهدف حماية البيئة وتنميتها واستدامتها، وتبنت عددًا من المبادرات الوطنية الرائدة لتعزيز المحافظة على البيئة، وفي مقدمتها مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.