آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 9:57 م

اكتمال مبلغ أسرة الجش.. والعائلة تشكر المساهمين

خزان «الجش» لم تشمله الإزالة
جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

أنهت جمعية الجش الخيرية بمحافظة القطيف أمس الخميس حملة التبرعات التي دعت إليها قبل قرابة الإسبوعين الماضيين لصالح إحدى الأسر، وذلك بعد أن اكتمل المبلغ المستهدف والبالغ 266000 «مئتان وستة وستون ألف ريال».

وأكد مقرر ورئيس لجنة كافل اليتيم وعضو مجلس إدارة الجمعية فاضل الحمد إن المبلغ اكتمل مساء أمس، موعزًا الفضل لله تعالى ثم للمحسنين الذين تبرعوا بما تجود به أيديهم.

وقال فاضل الحمد ل ”جهينة الاخبارية“: ”نشكر الله تعالى أولًا أن وفّق الجميع لخدمة هذه الأسرة، كما تشكر إدارة الجمعية جميع من ساهم في انجاح الحملة، سواء بالمال او الكلمة، مما ساهم ذلك في رسم الفرح والبهجة على قلوب هذه العائلة التي هي جزء لا يتجزأ منّا جميعًا“.

وأضاف الحمد، ما لفت انتباهي في هذه الحملة هو سرعة استجابة وتفاعل المجتمع بمختلف شرائحه وأطيافه مع الدعوة التي قدمتها الجمعية، والتي كان لها الأثر الطيب في انهاء القلق الذي كان يُلازم أفراد هذه الأسرة.

وأشار إلى أنه كانت هناك استجابة من بعض التجار وبعض رجال الدين في المنطقة، منوّهًا بالدور الذي لعبته الصحف المحلية بهدف ابراز الحالة وحث الجميع على المساهمة في الوقوف معها.

من جانبه.. قدّمت الأسرة شكرها إلى رئيس إدارة جمعية الجش الخيرية علي الدهان وإلى رئيس لجنة كافل اليتيم فاضل الحمد لتكفّل الجمعية للحملة، كما شكرت كل من ساهم في هذه الحملة من أهالي الجش خاصة والمنطقة عامة.

وكشفت البنت الكبرى للأسرة عن مشاعر الفخر والامتنان التي شعرتها الأسرة وحملتها لأفراد المجتمع الذين هبّوا من الوهلة الأولى لتقديم الدعم والعون، مخاطبةً الجميع بالقول: ”فرّج الله عنكم مثلما فرّجتم عنّا“.

ودعت جمعية الجش الخيرية للخدمات الاجتماعية في وقتٍ سابق أصحاب الأيادي البيضاء والقلوب الرحيمة لمد يد العون إلى ورثة أحد أهالي بلدة الجش بالمساعدة في سداد مبلغ 266000 «مئتان وستة وستون ألف ريال».

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الجش الخيرية علي الدهان حينها إن هذا المبلغ هو عبارة عن مجموعة من الأقساط المتأخرة لصالح صندوقة التنمية العقاري.

وبين أن الأسرة لا معيل لها وتحتاج إلى ”مساعدة عاجلة“ لتسديد تلك الأقساط، حتى لا يتم سحب المنزل منهم من قِبل المالك الأصلي.

وأوضح الدهان أن الجمعية ستقوم بالإشراف المباشر على جمع التبرعات ودفع الأقساط للجهة المعنية، لافتًا إلى أن المهلة المتبقية هي 3 أشهر، وبعدها سيتم سحب المنزل وإخلاءه من قبِل الجهات الرسمية.

وبيّن أن المالك الأساسي للمنزل قام ببيع المنزل للعائلة قبل وفاة والدهم وبقي الصك بإسمه حتى يتم تسديد كامل الأقساط لصندوق التنمية العقاري وهذا شرط نقل الملكية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
ريم القطيف
[ القطيف ]: 13 / 1 / 2017م - 1:24 م
جزاهم الله خير على مساعدتهم المحتاجين
الله يحفظ الجميع
2
الجهني
13 / 1 / 2017م - 1:54 م
ختمة مباركة
3
قطيفي
[ القطيف ]: 13 / 1 / 2017م - 6:07 م
ان القطيف لازال فيها الخير وان الاهالي متساعدون في خدمة بعضهم
فشكرا لكل من ساهم في الحملة
4
محسن الجنبي
[ القطيف ]: 13 / 1 / 2017م - 6:27 م
رحم الله والديكم جزاكم الله.
خيرا
5
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 13 / 1 / 2017م - 6:45 م
بارك الله فيكم والله يديم أهل الخير