آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 8:55 ص

الحرارة تهوي إلى 7 درجات بالشرقية

جهات الإخبارية

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض في مناطق الرياض والقصيم والشرقية، وتسجل 18 و20 نهارا في المتوسط العام خلال 10 أيام قادمة، وبين 7 إلى 10 درجات في الادنى ليلا.

وتكون الرياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة في معظم المناطق، مثيرة للغبار في الطرق السريعة والاماكن المكشوفة، كما تغطي الغيوم العالية السماء في مساحات واسعة.

في حين تتأثر مناطق غرب وشمال المملكة، اعتبارا من مساء اليوم السبت، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، متوقعا ان تكون ضعيفة إلى متوسطة الشدة، وقد تترافق بهطول الأمطار الرعدية، مصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار وتستمر حتى يوم الإثنين.

ويمتد تأثير الحالة وفقا للمتابعين لاحوال الطقس، الى تبوك والجوف والمدينة المنورة بنسب متفاوتة، وصولا إلى أجزاء من منطقة مكة المكرمة، وسواحل البحر الأحمر الشمالية والوسطى، بالاضافة الى شمال القصيم ومنطقة الحدود الشمالية.

وفيما يدخل موسم برد البطين «الشبط»، عند منتصف شهر يناير سنويا، يرى المختصون في علم الظواهر الجوية، ان هذه المواقيت لها طبيعتها من حيث الفترات الزمنية، التي تختلف بين تقديم وتأخير.

وذكروا إنه ليس بالضرورة التطابق نمطيا في التكرار الموسمي، سوى المقاربة وتوقع المرور مجددا، ببعض الخصائص واحوال الطقس المشابهة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
محمد المحمد
[ الدمام ]: 14 / 1 / 2017م - 1:43 م
ما اثق في اخباركم عن الطقس
2
ابو البحر
[ Qatif ]: 14 / 1 / 2017م - 2:08 م
فكونا من التوقعات حقكم
الفصول الأربعة في شهر عدنا