آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

البيت السعيد يحتفي بتخريج 17 متدربة من «تصحيح المسار»

أرشيفية
جهات الإخبارية فضيلة الدهان - صفوى

احتفى مركز البيت السعيد مساء الأربعاء بتخريج 17 متدربة من الدفعة الثانية لبرنامج تصحيح المسار النسائي الصباحي وذلك في مقره بصفوى.

وابتدأت الحفل المتدربة زينب الصادق بتلاوة آيات معطرة من الذكر الحكيم، تلاها كلمة العضو المؤسس للمركز هدى المهدي.

وأكدت المهدي على حاجة الإنسان للهمة، حيث إنه قد تمر بالإنسان بين الفينة والأخرى أوقات يشعر فيها بالرتابة في حياته مع الشريك لذلك عليه التغيير والتجديد في حياته.

وأشارت أن البيت السعيد افتتح أفقًا جديدة لتخطي معوقات الحياة، وساهم في إبراز الطاقات الكامنة داخل مملكة الأسرة.

وأشارت المدربة رقية الأسعد إلى مسارات برنامج تصحيح المسار الأربعة، موضحةً المسار الثقافي الحياتي وأهمية الرياضة في السلامة الصحية العامة، مستعرضةً سلم الأولويات في إدارة المنزل مع تطبيق عملي عليها.

وتحدثت المدربة رباب الصلاح عن المسار الأخلاقي المتضمن على نبذة من دعاء الإمام السجاد حول حقيقة الإيمان ودرجاته وصفات المؤمنين والتوازن الأخلاقي ظاهراً وباطنا.

وأبانت المدربة فائزة الصادق المسار الزوجي وما يرتبط بمهارات التواصل مع الشريك وفن إدارة الخلافات الزوجية.

واستعرضت المدربة هدى المهدي في المسار التربوي خصائص مرحلة الطفولة وكيفية التعاطي مع مشكلاتها، متطرقةً إلى مرحلة المراهقة والتغيرات السريعة التي تمر بها في الجوانب النفسية والانفعالية والسلوكية وكيفية تخطي هذه المرحلة الحرجة.

وأثنت المتدربة امتثال الخميس على برنامج تصحيح المسار الذي غير الكثير في حياتهن، واختتم الحفل بتكريم المتدربات وتعريف الحاضرات على الأركان التي أعدتها المتدربات.

الجدير بالذكر أن مركز البيت السعيد مؤسسة اجتماعية تعنى بالتثقيف والتأهيل والتدريب الزوجي والتربوي والأسري تأسست عام 1422 هجري، وتقدم العديد من الاستشارات الأسرية.