آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

بعد شهر.. أهالي القطيف: اختطاف ”الجيراني“ جريمة آثمة ولا تمت للإسلام بصلة

جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

استنكر بيان أصدره وجهاء وأهالي القطيف، بأشد العبارات ماتعرض له القاضي بدائرة الاوقاف والمواريث في محافظة القطيف الشيخ محمد الجيراني من جريمة اختطاف آثمة وفقدان أثره وتغييبه ظلماً وعدواناً منذ نحو أكثر من ثلاثة أسابيع وحتى الآن.

ودعا البيان الموقع من سبعة وسبعون شخصية دينية واجتماعية جميع أبناء محافظة القطيف، وبقية المناطق إلى إدانة هذا الجريمة سواء بالقول، أو الفعل، وبكل الإمكانيات المتاحة.

وشدّد على الوقوف بحزم ضد الفئة الباغية التي نفذت هذه ”الجريمة“، مطالبا الجميع بالتعاون الكامل والتام مع الجهات الأمنية بكافة الأشكال عبر تقديم أي معلومة ترجع الشيخ سالماً معززاً مكرماً لأهله ومحبيه وأبناء وطنه.

واعتبر البيان هذه الجريمة سابقة شاذة ودخيلة على المجتمع وجريمة شنعاء وبشعة لا تمت للإسلام بصلة، محمّلًا في الوقت نفسه المجرمين كامل المسؤولية عن صحة وسلامة الشيخ الجيراني، مطالبًا الفئة الخاطفة فك أسره فورا.

وعبّر البيان عن شكره للجهود التي بذلتها وزارة الداخلية بقوله ”وهنا لابد لنا من وقفة شكر وإجلال للجهود التي بذلتها وزراة الداخلية ولا تزال تبذلها سواء في الكشف عن تفاصيل القضية في بيانها الصادر مؤخرا، أو فيما تقوم به حالياً وما قامت به سابقاً من أجل إطلاق سراح الشيخ وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزائهم“.

ودعا البيان ”الجميع على الحفاظ على مكتسبات الوطن والنسيج المجتمعي“ وسأل البيان ”المولى أن يحفظ وطننا وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان في ظل قيادته الحكيمة“.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

«وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون»

صدق الله العلي العظيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين واصحابه المنتجبين.

نحن في منطقتنا الغالية على وطننا الحبيب نؤكد بأن ما تعرض له قاضي دائرة الاوقاف والمواريث المساعد في محافظة القطيف الشيخ محمد الجيراني من جريمة اختطاف آثمة وتغييبه ظلماً وعدواناً لحد الآن، هي فعلة شاذة وغير مقبولة لدى مجتمعنا وجريمة شنعاء وبشعة تخالف تعاليم أهل بيت النبوة وجميع مراجعنا العظام حفظهم الله لأنها لا تمثل سلوكاً إسلاميا ولا أخلاقيا سويا.

إننا نستنكر وندين بأشد العبارات هذه الجريمة وندعوا كافة أبناء الوطن في منطقتنا وبقية المناطق إلى إدانة هذه الجريمة وكل الجرائم بكافة الوسائل والإمكانات المتاحة، والتعاون الكامل والتام مع الجهات الأمنية بكافة الأشكال عبر تقديم أي معلومة تتعلق بهذا الحادث الآثم وتساعد على إرجاع الشيخ سالماً لأهله ومحبيه وأبناء وطنه.

وفي الوقت نفسه نحمل من قام وساعد على تنفيذ هذه الجريمة كامل المسؤولية عن سلامة الشيخ الجيراني وفك أسره فورا.

ولابد لنا من وقفة شكر وإجلال للجهود التي بذلتها وزراة الداخلية ولا تزال تبذلها لفك اسره والكشف عن تفاصيل القضية وما تقوم به حالياً وما قامت به سابقاً من أجل إطلاق سراح الشيخ وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزائهم ونخص بالشكر والتقديرالمواطنين الذين عرضوا أنفسهم للخطر وشاركوا بالبحث عنه في مناطق القطيف.

وندعوا الجميع الحفاظ على مكتسبات الوطن والنسيج المجتمعي وأمنه سائلين المولى أن يحفظ وطننا وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان في ظل قيادته الحكيمة والله الموفق،،،

الموقعون على البيان:

سلمان بن عبدالله المطرود، حبيب أحمد آل محمود، محسن آل عبدالعال، حسن علي آل مدن، م. ماهر فوزي الجشي، م. نبيه عبدالمحسن البراهيم، م. جعفر محمد آل ابراهيم، الشيخ زكي إبراهيم دعبل، محمد علي آل تركي، منصور بن عبدالجليل الرميح، أحمد مهدي المسكين، أحمد علي السيهاتي، عبدالرؤوف عبدالله سلمان تحيفة، محمد عبد الله المسكين، الشيخ فاضل حبيب آل ارقية، عبدالكريم بن علي المشيخص، محمد أحمد العسيف، نزيه عبدرب النبي آل نصر، حسين منصور آل عباس، الشيخ حسين منصور آل عباس، الشيخ عبد القادر إبراهيم السيهاتي، مهدي حبيب آل عطيه، عبدالله أحمد آل نوح، زكي عبدالمحسن الموسى، الشيخ أشرف عبدالجليل الناصر، الشيخ ناجي علي العبادي، عقيل بن ناجي المسكين، أحمد صالح زين الدين، حسين عبدالله البوري، عبد الأمير محمد السني، فؤاد بن ناجي المسكين، محمد أحمد آل نوح، سكينة عبدالله المشيخص، منصورعبدالمجيد علي أبوالمكارم، إحسان بن حسن الجشي، جعفر علي البوري، قيس الشيخ عبدالله الخنيزي، حسين عبدالوهاب المعلم، جاسم علي الشمر، مصطفى محمد مسلم، عبدالله علي المسكين، ياسر حسن الناصر، شرف علي العلويات، المحامي حمود فرحان عبيد الخالدي، حسين سعيد الصيرفي، حسين سعيد الخاطر، علي ناصر الصايغ، محمد مدن المبارك، علي بدر المهاشير، محمد طاهر آل السيد ناصر، علي عبدالله مكي آل عيد، أ. عبدالله معتوق الخميري، د سعيد سلمان الجارودي، ابراهيم عبدالله النمر، د. محمد المسعود، عاطف عبد الواحد آل غانم، محمد علي السنان، إبراهيم آل عاشور، م. أحمد المرزوق، عبدالمجيد عبدالكريم النمر، مكي عيسى آل خليفة، علي حسن المفتاح، عبدالوهاب صالح العريض، أنس أحمد عباس آل طويلب، محمد على المعراج، عباس عبدالله أحمد المعلم، فاضل مهدي عبد الهادي البشراوي، علي محمد علي اعبادي، د. عبدالوهاب القحطاني، الشيخ سطام بن عبدالله الزيتون، م. ماهر بن فوزي الجشي، م. أحمد عبدالله محمد المرزوق، أ. د. فؤاد محمد السني، فتحي البن علي، ماجد الشبركه، خالد السنان، حسن محمد آل قريش.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 8
1
حسين
[ الدمام ]: 15 / 1 / 2017م - 2:28 م
المهم الإفراج عن عيال الناس اللي ليس لهم علأقة في الموضوع.
2
أبو عدي
[ القطيف ]: 15 / 1 / 2017م - 3:47 م
ألا لعنة الله على القوم الظالمين لا إله الا الله وحده لا شريك له ، الفرج الفرج منك يالله لصاحب الزمان عجل الله فرجه وسهل مخرجه
3
أبو بتول القطيفي
[ الخط ]: 15 / 1 / 2017م - 3:51 م
الله يرجعه لأهله سالما معافا هذا أولاً
ثانيا الخاطفون ليسوا من أهل المنطقة فليس لهم
أي فائدة ترجى من خطفه بل و ليسوا مستعدين
للمخاطرة بحياتهم من أجل خطفه .
4
جمال حسن /أبو حسن
[ القطيف الناصرة ]: 15 / 1 / 2017م - 4:42 م
بعد شهر على اختطاف الجيراني هذه جريمة اثمة و يجب على محاسبة المجرمين محاسبة بدون رحمة و أنهم لا يتصلون بالدين الإسلامي بصلة يجب على أهالي القطيف جميعا وقوفا مع الشيخ الجيراني حتى يرجع إلى أهله سالماً...
و بدوري أشكر السلطات لأنها تعمل بكل طاقتها لارجاع الشيخ الجيراني بأسرع وقت إلى أهله سالماً...
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين...
5
مأذون
[ المدينة ]: 15 / 1 / 2017م - 4:48 م
خطاب ركيك...(مخالف لتعاليم أهل البيت والمراجع)!!! قولوا مخالف للدين وجميع الأعراف. وتعليقات الإخوة ممتازة
6
بنت تاروت
[ تاروت ]: 15 / 1 / 2017م - 8:37 م
الله يرجعه بسلامه

فراق الحي اصعب من الميت

الله يساعد اهله ويرجعه ليهم سالم يارب

صعبه صراحه الى متى حرام عليهم ناس ماتخاف الله

خافو من ربكم يومه لاينفع مال ولابنون
ارجعو الي ربكم
يارب ارجعه الي اهله
وولاده بحق محمد وال بيت محمد
7
البلورة
[ Saihat ]: 17 / 1 / 2017م - 8:10 ص
بيخلونه بعد فترة وبيطلقونه معافى
لهدف معين
8
هِممُ الرِّجال تُزيلُ الجِبال
[ بلاد القوقاز ]: 17 / 1 / 2017م - 4:35 م
هل لموضوع الاختطاف علاقةٌ بأمرٍ جللٍ قادمٍ قريباً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً

يناير وما ادراك ما يناير