آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

تراث القطيف والأحساء يتجسد في لوحات معرض فني بجدة

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - جدة

شاركت التشكيليتان دلال الجارودي وسلمى الشيخ في معرض جماعة الفن الأول الذي افتتحته سيدة الأعمال مضاوي الحسون بجاليري ”نسمة آرت“ المقام في مدينة جدة.

وضم المعرض خمسون عملًا فنيًا لمجموعة من فناني السعودية ودول الخليج بين التشكيل والخط التشكيلي والنحت والتصوير، وتنوعت أعمال الفنانين ما بين التجريدية والانطباعية والتأثيرية والخطية والتصوير، وأساليب أخرى متنوعة في الفن التشكيلي المعاصر.معرض فني - جدة

وجسدت ست قطع خشبية ومجسّم واحد من لوحات التشكيلية دلال الجارودي التراث القطيفي، مستخدمةً الخشب والفايبر جلاس في مجسم الباب وألوان الأكريليك.

وحملت لوحاتها ذاكرة وعبق الماضي يسكنه طعم الحياة وبساطتها، مستلهمة سهولة الخشب وأثر تجاعيد الحياة وقسوتها.

وصورت اللوحات الأربعة للتشكيلية سلمى الشيخ المباني التراثية الجميلة في المجتمع الأحسائي والخليجي، متضمنة لوحاتها على ألوان الأكريليك وبعض المعاجين على خلفية القماش الكانفوس، مازجةً ألوانها بين الدافئة والباردة.

يُذكر أن الخطاط الكويتي علي البداح قد شارك بالمعرض، مع كل من: التشكيلي البحريني زهير السعيد، ومن قطر التشكيليين حسن الملا ومحمد العتيق، ومن سلطنة عمان شارك النحات علي الجابري والفوتوغرافي حمد السليمي، ومن المملكة العربية السعودية شارك كل من التشكيليين محمد الشهري وأحمد الخزمري ونهار مرزوق، والتشكيليات دلال الجارودي وسلمى الشيخ وموضي مصلح ورهيفة بصفر.