آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 9:14 ص

«نسائية مضر» تستعد لتدشين الهاتف الاستشاري

جهات الإخبارية رحمة الزين - القديح

تستعد اللجنة النسائية بخيرية مضر لتدشين الهاتف الاستشاري، حيث عقدت جلستها الختامية بحضور الأخصائية النفسية الإكلينيكية بتول آل السيد ناصر، لوضع اللمسات الأخيرة علی آليات عمل البرنامج وخطة تدشينه وتفعيله إعلاميًا ليقدم خدماته للمجتمع.

جاء ذلك بعد صدور موافقة مكتب التنمية الاجتماعية بالقطيف بناءًا علی طلب مجلس الإدارة.

وذكرت اللجنة أن الإعلان عن تدشين برنامج الهاتف الاستشاري سيكون قريبًا، موضحة بأنه سيقدم خدماته علی مدی ساعتين في ثلاثة أيام في الأسبوع، وقالت: ”سيتم تخصيص رقم خاص بالبرنامج للتواصل مع الأخصائيين والأخصائيات، الذين سيقدمون استشارات تعين الأسر علی تربية النشء واليافعين إلی جانب المساعدة في حل المشاكل الشخصية والأسرية ومشاكل الأطفال السلوكية“.

وبينت رئيسة اللجنة النسائية أميرة الناصر، أن برنامج الهاتف الاستشاري الأسري يهدف إلی خدمة الأسر ببلدة القديح في إطار التعاون الاجتماعي، الذي تسعى الجمعية إلی تعزيزه بما يخدم الصالح العام.

وأكدت بأن البرنامج سيديره فريق من المتطوعين والمتطوعات ذوي الاختصاص في علم النفس وعلم التربية وعلم المجتمع، وسيقوم الفريق بتقديم استشارات أولية، نفسية واجتماعية وسلوكية، تعين الأسر علی تربية الأطفال والمراهقين وترشيد سلوكهم وحفظهم من الانحرافات.

وأضافت، ”من المؤمل أن يقوم فريق الهاتف الاستشاري بتقديم استشارات أسرية تحافظ علی كيان الأسرة واستقرارها حين تلم بها المشاكل“، منوهة إلى ازدياد حالات العنف والطلاق في الفترة الأخيرة التي تستوجب إيجاد تثقيف بشأنها.