آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

«صناعي القطيف» يدفع بـ 85 متدرباً إلى سوق العمل

جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

احتفى المعهد الصناعي الثانوى بمحافظة القطيف، أمس، بتخريج 85 متدرباً بحضور محافظ القطيف خالد الصفيان ومدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في المنطقة الشرقية محمد سليمان السلوم ومدير المعهد المهندس فرج الفرج.

دعا الصفيان - خلال كلمته - الخريجين من أبناء محافظة القطيف إلى المساهمة في تطبيق ”رؤية المملكة 2030“، وأن يكونوا خير عون وسند للقيادةِ في تحقيقها، مشيرًا إلى الاهتمام البالغ والدعم السخي الذي تقدّمه الحكومة من خلال تطوير البرامج التدريبية.

وأشار محافظ القطيف فيها لتوجيهات ومتابعة أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف ”والذي كان حريصًا دائمًا على أن يتسلّح أبناء هذا الوطن بسلاح العلم والمعرفة“.

وبدأ الحفل الذي قدمه سلمان الحبيب بآياتٍ قرآنية تلاها المدرب مصطفى الفرج، ثم كلمة الخريجين ألقاها نيابةً عن زملائه الخريجين المتدرب حسين درويش، عبّر فيها عن مدى سروره وامتنانه لمحافظ القطيف على رعايته وتشريفه الحفل.

وشكر أيضًا المدربين والمعلمين ومدير المعهد، مبيّنًا الجهود المتواصلة والدأب المتصل الذي بذلوه طيلة سنوات الدراسة، واعدًا إياهم بأن يسيرون على الخط الذي رسموه لهم.

تحدث بعد ذلك مدير المعهد المهندس فرج الفرج كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور والخريجين، مشيدًا بالإمكانيات التي توفرها الدولة للمعهد والمتدربين بهدف تأهيل وتدريب كوادر وطنية قادرين على العمل والإنتاجية في مختلف القطاعات.

ولفت إلى أن المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني تجاوزت النظرة التقليدية في حيّز التدريب فقط، وذلك من خلال افتتاح برامج حديثة تلبّي احتياج سوق العمل، منوّهًا بأنها لم تكتف بالتدريب بل اتجهت لدعم العمل الحر.

تخلل ذلك عرض موجز عن التدريب التقني والمهني بالمملكة وانجازته وتطلع المؤسسة لتحقيق رؤية 2030 انطلاقا من برنامج التحول 2020.