آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

الأحساء.. جماعي العمران يجول على مؤسسات المجتمع المدني

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - العمران

قامت إدارة مهرجان الزواج الجماعي بمدينة العمران بعدة زيارات لمؤسسات المجتمع المدني بمدينة العمران لتفعيل المشاركة والتعاون فيما بينها استعدادًا لموعد إقامة مهرجان الزواج الجماعي الثالث والعشرون في العاشر من جمادى الثاني لهذا العام.

وابتدأت إدارة المهرجان بزيارة مقر جمعية العمران الخيرية بمدينة العمران وكان في استقبالهم رئيس الجمعية عباس الجزيري وتناول الطرفان آلية التعاون وسبل دعم المتزوجين وفق الأطر القانونية كما أبدت إدارة الجمعية تسخير كافة إمكانياتها في سبيل إنجاح الزواج الجماعي.

وتلتها زيارة إلى مقر نادي الصواب الرياضي بمدينة العمران حيث كان في استقبالهم رئيس النادي علي العباد وتناول اللقاء مناقشة سبل التعاون بما يخدم الزواج الجماعي.

وفي ختام الزيارات كانت المحطة الأخيرة زيارة لمقر مركز التنمية الأسرية بمدينة العمران وما حولها، وكان في استقبالهم رئيس المركز حجي النجيدي وبعض المستشارين الأسريين.

وناقش الطرفان آلية تثقيف الشباب المقبلين على الزواج بعقد دورات تثقيفية قبل الزواج ومتابعة الأسرة بعد الزواج وذلك من أجل تحقيق الاستقرار الأسري والذي ينعكس بدوره على المجتمع حيث اتفق الطرفان على أهمية عمل الورش والدورات وتقديم الاستشارات للمتزوج.

وأبدت إدارة المركز استعدادها في إنجاح برامج التثقيف قبل وبعد الزواج.