آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 8:55 ص

تعليم القطيف يعقد شراكة لتنمية البيئة التعليمية بأم الساهك

جهات الإخبارية

عقد مكتب التعليم بمحافظة القطيف مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في بلدة أم الساهك شراكة فيما بينهما بهدف تعزيز الجهود ودعم تهيئة البيئة التعليمية بمركز أم الساهك، وكذلك تفعيل دور ومسؤولية اللجنة في المجتمع من الناحية العلمية.

وقد جرى توقيع الاتفاقية في مقر مكتب التعليم بمحافظة القطيف حيث وقع عن اللجنة رئيس مجلس الادارة مبارك الحربي وعن مكتب التعليم مدير المكتب عبدالكريم العليط بحضور كل من مساعد مدير مكتب التعليم للشؤون المدرسية عبدالله القرني وأمين صندوق لجنة التنمية فهد القناص.

وبهذه المناسبة، أكد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للزميل الصحفي محمد العواد في «جريدة اليوم» أن المكتب يحرص على المساهمة الفاعلة في إقامة ورعاية النشاطات والفعاليات التعليمية بمحافظة القطيف، وكذلك السعي في معالجة الظواهر السلبية وتدني مستوى التعليم في مدارس المركز، وتعزيز الشراكات الناجحة ومد آفاق التعاون بجهات ومؤسسات المنطقة وعلى رأسها لجان التنمية التي أصبحت تتطلع بدور كبير في قيادة ورعاية الحراك التنموي والأنشطة والفعاليات المجتمعية بمحافظة القطيف.

من جهته أشار رئيس مجلس ادارة لجنة تنمية ام الساهك إلى أن توقيع عقد الشراكة المجتمعية مع مكتب التعليم يأتي تلبية لتوجهات لجنة التنمية بأم الساهك في تدعيم جهود تهيئة البيئة التعليمية بمركز أم الساهك والرقي بمستوى الطلاب التعليمي وكذلك معالجة تدني مستوى الطلاب، وكذلك إبراز كافة النشاطات والفعاليات والمناسبات التي تقدمها اللجنة في تطوير التعليم بمدارس مركز أم الساهك.

وأضاف أن الشراكة تضمنت التعاون في إعداد برامج تعليمية تخدم المجتمع وكذلك التعاون لتنظيم البرامج التي يقيمها الطرفان والاستفادة من الكيانات التي يملكها الطرفان لتنفيذ البرامج المشتركة ودعم برامج الموهوبين بمركز أم الساهك.