آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:30 م

مدرسة بالقطيف تطور قدرات معلميها قبل بدء الإجازة

جهات الإخبارية

نفذت مدرسة عاصم بن ثابت الابتدائية بإسكان القطيف برنامجا تربويا ومعرفيا لتطوير قدرات معلميها، وذلك استغلالا لفترة غياب طلاب المرحلة الابتدائية قبل بدء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي.

وتكمن فكرة البرنامج على قيام كل معلم لديه مهارة أو خبرة يرغب في نقلها إلى المعلمين الآخرين، عبر دورات أو حلقة نقاش أو تطبيق عملي بهدف رفع كفاءة المعلمين واكتساب خبرات جديدة.

وانطلقت أولى الدورات المعرفية يوم الأحد قدمها المعلم نوح القصار حول ”التجويد والتلاوة“، شملت ورشة عمل وتطبيق عملي لتصحيح القراءة لدى بعض المعلمين.

وأكد وكيل المدرسة هاشم الفلفل على أن البرنامج مستمر يوميا خلال هذا الأسبوع وقبل إجازة المعلمين المكلفين، بحيث يشمل في الأيام القادمة على دورة في برنامج «البور بوينت» يقدمها المعلم صالح العبدالجبار، ودورة في «التعلم النشط» يقدمها المعلم علي ضاحي، ودورة في «الإسعافات الأولية» يقدمها المرشد الصحي عبدالله جبر، ودورة في «تعزيز القيم السلوكية لدى الطلاب» يقدمها المرشد الطلابي سعيد المطرود.

وأشاد قائد المدرسة مصطفى آل طويلب بالبرنامج الذي يأتي فرصة لاستثمار أوقات فراغ المعلمين في هذ الفترة التي تخلوا فيها المدرسة من الطلاب، بهدف رفع كفاءة المعلمين وتحسين الآداء وزيادة خبراتهم المعرفية.