آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

تطبيق إستراتيجية السلامة المرورية حول مدارس القطيف

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

تنفذ بلدية محافظة القطيف حاليًا أعمال تطوير الطرق المُحيطة بعدد من المدارس، وذلك ضمن خطتها لتعزيز السلامة المرورية في الطرق المحيطة بالمدارس لتحقيق أعلى معدّلات الأمن والسلامة للطلاب وأولياء الامور، وتحقيق الانسيابية المرورية والقضاء على حوادث الدهس في محيط المدارس خاصة في أوقات الذروة التي تشهد تكدسًا مروريًا في تلك المناطق.

مدرسة عاصم بن ثابت الابتدائية - صيانةوقال قائد مدرسة عاصم بن ثابت الابتدائية، مصطفى آل طويلب: ان أعمال التطوير تشمل إنشاء طرق وممرات آمنة حول المدارس.

وأشار الى توفير مواقف للمركبات وإنشاء جزر وسطية ودوارات صغيرة لتنظيم حركة السير في تلك المناطق، ووضع عدد كافٍ من اللوحات الإرشادية ورسم خطوط لعبور المشاة، وإنشاء مطبات صناعيّة لتخفيف السرعة.

واضاف: إن من أولويات خُطة المدرسة تعزيز السلامة المرورية في الطرق المحيطة بالمدرسة، لافتا الى ان المدرسة خاطبت بلدية القطيف حيث استجابت بشكل فوري، الامر الذي مهد الطريق امام اعداد استراتيجية السلامة المرورية حول المدرسة.

وبين ان الاستراتيجية التي وضعت بالتعاون مع البلدية تهدف الى تأمين سلامة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور أثناء الدخول والخروج من وإلى المدرسة والتخفيف من حدّة الازدحام المروري وتوفير مواقف خاصة بمركبات المعلمين وأولياء أمور الطلبة أو المرافقين.

ولفت إلى انشاء ممرات آمنة خاصة بالطلبة وبذوي الاحتياجات الخاصة ورسم خطوط للمشاة من أجل تجنب ما يعرّض حياتهم للخطر أثناء النزول من السيارات في اتجاه المدرسة صباحا أو الانصراف.

وأشار رائد النشاط والمشرف على تنفيذ المشروع بالمدرسة، عبدالله آل جبر، الى أن أولى مراحل تنفيذ المشروع الاجتماع مع مندوب البلدية الذي ساهم في وضع التصميم المناسب للمشروع بعد دراسة وتقييم عناصر السلامة المرورية.

ولفت الى ان العمل يستغرق نحو ثلاثة أسابيع، ومما حفز المدرسة لاختيار هذه الفترة لتنفيذ المشروع لعدم وجود الطلاب بعد الانتهاء من فترة التقييم.

واعتبر وكيل المدرسة هاشم الفلفل ان التعاون القائم مع البلدية يسهم في تعزيز الشراكة المجتمعية ويرفع مستوى السلامة المرورية حول المدارس.