آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

رجال الأعمال يهدون «إنجاز القطيف» 485 ألف ريال

جهات الإخبارية

بلغ إجمالي المبالغ التي تبرع بها رجال الأعمال دعما لجائزة القطيف للإنجاز 485 الف ريال، وذلك خلال لقاء الشركاء 2017 تحت شعار «شراكة الإنجاز.. الشراكة المستدامة»، الذي أقيم في مزرعة جمال البيات بتاروت يوم امس الاول، وسط حضور عدد من رجال الأعمال والوجهاء من محافظة القطيف وخارجها.

جائزة القطيف للإنجاز - تبرعات الشركاءوأعرب عدد من رجال الاعمال عن رعايتهم للشباب المنجز واهتمامهم بالإبداع والتميز، وثقتهم بالقائمين على هذا المشروع.

وقدّم الأمين العام للجائزة المهندس عبد الشهيد السني خلال اللقاء عرضاً يتناول مسيرة الجائزة منذ تأسيسها واستعداداتها لحفل تتويج الفائزين في النسخة السادسة والذي سيقام بتاريخ 15 أبريل القادم.

وبين السني مدى تحقيق الجائزة للكثير من أهدافها خلال مسيرتها منذ انطلاق نسختها الأولى عام 2009م لتصبح الآن الحاضن الرئيس للشباب الطموح المبدع من أبناء المحافظة.

وأوضح السني من خلال عرضه لجميع فئات المجتمع أفرادا ومؤسسات وشركات ورجال أعمال ومستثمرين أهمية دعمهم لهذا المشروع الرائد، والتزام الأمانة العامة للجائزة بمواصلة البذل والعطاء لتطوير هذا المشروع.

وأقترح أهمية تخصيص وقف خيري استثماري يؤسس بمشاركة أبناء المجتمع أفرادا ومؤسسات من خلال طرح سندات وقفية بقيمة معقولة ويكون ريعه مناصفة بين المستثمرين والجائزة، بالإضافة الى تأسيس وتشكيل مجلس أعضاء الشرف الذي سيناط به تأسيس وإدارة هذا الوقف الاستثماري على أن يتم عقد ورشة عمل لمناقشة هذا المشروع.

جائزة القطيف للإنجاز - تبرعات الشركاءوأشار الى نتائج لقاء الشراكة السابق وتطوير لآلية التداول الإداري وتحديثا للائحة التنظيمية وانعقادا للجمعية العمومية وانتخاب أعضاء الأمانة الحاليين وما شهدته النسخة السادسة من أنشطة غير مسبوقة في الوصول إلى شرائح المجتمع في أكثر من 11 بلدة في المحافظة.

ولفت الى عقد أكثر من 23 لقاء مع المختصين والمهتمين، بالإضافة إلى الشراكة مع مكتب التعليم بالمحافظة وعقد أربع لقاءات ضمت أكثر من 300 من الموهوبين و40 من مدربي الموهوبين، ولقاء ضم المشرفين الطلابيين في مدارس المحافظة.

وفِي هذا الصدد بادر رجل الاعمال المهندس شاكر آل نوح مبدئا استعداده أن تكون شركتهم أول المساهمين في إطلاق هذا المشروع.

وتحدث الشريك الرئيسي للجائزة عبدالله الشبيب عن المشاركة المجتمعية في جائزة القطيف، معتبرها مصداقا لرؤية ورسالة كل مواطن في محافظة القطيف.

وكان للفائزين في نسخ الجائزة السابقة دور وحضور لإبراز أعمالهم وعرض منجزاتهم، حيث ألقى المشاد بعمله في مجال التقنية بالنسخة الخامسة حسن عدنان الصايغ كلمة استعرض فيها عمله في برنامج تطبيقات ملتقى التأهيل والتوظيف السعودي.

ولفت الى تأثير الإشادة بعمله من قبل لجنة التحكيم بالجائزة على تطويره داعيا رجال المجتمع لدعم مواهب الشباب وإنجازاتهم.

وعبرت الفائزة في النسخة الخامسة في مجال الدراسات والبحوث الطبية الباحثة خيرية العوى عن شكرها وامتنانها للجائزة، واعتزازها بالفوز بها بين كل الجوائز التي حازت عليها داعية الشباب إلى قبول التحدي والإصرار على النجاح متسلحين بالثقة بقدراتهم.

بعد ذلك افتتح المجال للحضور لطرح استفساراتهم ومقترحاتهم حيث تنوعت المداخلات بين الحث على مواصلة دعم هذا المشروع وتطوير آلية الوصول لعدد أكبر من الشركاء، وبين تطوير أساليب الوصول للمنجزين، وتوسيع النطاق الجغرافي للجائزة لتشمل مترشحين من خارج محافظة القطيف.

تلا ذلك لحظات العطاء من الشركاء، حيث تسابقوا في التقدم برعايتهم التي جاءت على النحو التالي:

شركة مطابع البيان 90000 ريال، جمعية مضر الخيرية - صالة الملك عبدالله 60000 ريال، إتحاد المصممون لتنظيم المعارض والمؤتمرات 60000 ريال، نجيب عبدالرحمن الزامل 30000 ريال، شركة سعيد المحروس وأولاده 30000 ريال، مركز النصر الرياضي 30000 ريال، شركة آل نوح العقارية 30000 ريال، شركة الشماسي للمفروشات 30000 ريال، مطعم التنور 30000 ريال، السيد هاشم السيد عبدالرضا الشخص - مركز تنمية الطفل 30000 ريال، شركة الخط الخليجية 20000 ريال، حسن علي أبو السعود 15000 ريال، الشيخ حسن الصفار 10000 ريال، سلام زكي الخنيزي 10000 ريال، المهندس نبيه البراهيم - مكتب البراهيم للإستشارات الهندسية 10000 ريال، المهندس عبدالمحسن الفرج 10000 ريال، فاعل خير 5000 ريال.

وشكر رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف المهندس عباس الشماسي مبادرة الجميع لدعم الجائزة سواء بالمادة أو الكلمة التشجيعية الطيبة، مشيرا إلى أن هناك تنظيم لمشروع الوقف الخيري ضمن لوائح لجان التنمية.