آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 4:55 م

تاروت.. ”تلاحم“ تباشر المسح الميداني لاسر السجناء والنزلاء

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تاروت

باشرت لجنة ”تلاحم“ التابعة لجمعية تاروت الخيرية، اجراء الدراسات الميدانية في الجزيرة للتعرف على اسر السجناء والمفرج عنهم، بغرض مد يد العون ومساعدة هذه الاسر وكذلك احتواء الابناء والمحافظة عليهم من الانحراف جراء فقدان المعيل، كما تقوم اللجنة بدعم السجناء المفرج عنهم، مما يسهل عملية الانخراط في المجتمع من جديد.

وذكر رئيس جمعية تاروت الخيرية حسين المشور، ان اللجنة تهدف على سد احتياجات أسر السجناء الضرورية المعيشية، والعمل على تأهيل المفرج عنهم للعودة بهم إلى الحياة الطبيعية بعد انقضاء فترة العقوبة، والعمل على تكوين وعي لدى المجتمع بحقوق السجين وأسرته.

وأضاف، ان اللجنة تهتم بعوائل السجناء عبر المساهمة في دفع إيجار المنزل، والمساهمة في دفع تكاليف رسوم الخدمات من كهرباء وماء وهاتف، وتقديم مساعدات نقدية، وتقديم مساعدات عينية من مواد غذائية وملابس وغيرها، وتقديم الرعاية الاجتماعية والتربويية لمن يحتاج إليها من أفراد تلك الأسر.

واشار الى ان اللجنة تهتم كذلك بالنزلاء عبر التنسيق لزيارة السجين للدعم المعنوي والحضور الاجتماعي للجمعية وتلمس الاحتياجات، والمساهمة في السداد عن بعض النزلاء المُعسرين.

ولفت الى ان ”تلاحم“ تولي رعاية للمفرج عنهم من خلال التأهيل للانخراط في المجتمع مجدداً، والتنسيق لحضور دورات تدريبية وبرامج التوظيف.