آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

مدارس القطيف تحقق مراكز عليا على مستوى المملكة

جهات الإخبارية إيمان الفردان - القطيف

تصدرت مدارس محافظة القطيف مراكزا عليا على مستوى المملكة هذاالعام بتفوق طالباتها، حيث حصلت الثانوية الثامنة للبنات بالقطيف على المركز الثاني في الاختبارات التحصيلية والمركز العاشر في اختبار القدرات، فيما حصدت الثانوية السادسة للبنات بالقطيف على المركز التاسع في الاختبار التحصيلي والثامن في اختبار القدرات.

وحصلت الطالبتان نرجس آل ثنيان ومريم آل ثنيان على بطولات عالمية خلال الثلاثة أسابيع الماضية، محققتان المركز الثاني على مستوى العالم في العاصمة الكورية سيؤول، وعلاةو على ذلك تحقيق البطولة على مستوى المملكة في الرياضيات الذهنية ”الخوارزمي الصغير“.

وأكدت مساعدة الشؤون التعليمية بالمحافظة نورة الخالدي، خلال استضافتها في أحد البرامج الإذاعية للحديث عن المراكز العليا التي حققها قطاع البنات بتعليم القطيف على مستوى المملكة، ”أن القطاع له بصمات واضحة ويشار لها بالبنان على مستوى المملكة، والمشرف بذلك أن هذه المدارس حكومية وليست مدارس أهلية“.

وأشادت الخالدي بتأهل الطالبة سمات آل سلام بقيادة الطلبة على مستوى المنطقة الشرقية في الملتقى العلمي الثالث، التي حصلت على المركز الأول قبل شهر بمدينة الجوف على مستوى المملكة، وكذلك الطالبة استبرق الحبيب التي تأهلت في التصفيات النهائية لمشروع الرسم والتصوير التشكيلي.

وحصلت مدرسة الثانوية الرابعة بالقطيف على المركز الأول، ضمن منافسات جائزة ”كيانات تطوير“ التابعة لشركة تطوير المتميزة على مستوى المملكة.

وأشارت الخالدي إلى أن مدارس القطيف تفوقت بتحقيقها أقل نسبة غياب على مستوى المدارس في المملكة، حيث حصلت الثانوية الأولى بالملاحة على المركز الثالث والثانوية الرابعة على المركز السابع.

وقالت الخالدي: إن هذه الانجازات هي نتاج سواعد قوية تخطط وتتابع للتنفيذ وأن هذا المنجز على مستوى قطاع البنات وعلى مستوى إدارة البنات في المنطقة الشرقية، هو نتاج جهود حثيثة للوصول لهذه المراكز العالمية، شاكرةً كل من ساهم في ذلك.