آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 1:36 م

خلال جولة ميدانية شملت سيهات والنابية

المهندس مغربل: استلام محطة غرناطة لتصريف الامطار بسيهات قريبا

جهات الإخبارية تصوير: توفيق أبو زيد، سامي المرزوق - سيهات

أكد رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل عن قرب الاستلام الابتدائي لمشروع محطة غرناطة لتصريف الامطار بسيهات، مشيرا الى ان البلدية ستقوم بوضع الترتيبات اللازمة للتشغيل.

وبين، ان المحطة تحتوي على 4 مضخات بقدرة تصرف 1050 لتر/ ثانية، لافتا الى ان جزء من شبكة التصريف بحي غرناطة بأقطار من 300 مم الى 1700 مم.

جولة المهندس زياد مغربل في سيهات والنابيةوقال خلال جولة ميدانية بمدينة سيهات والنابية صباح اليوم الخميس برفقة رئيس وعدد من أعضاء المجلس البلدي بالقطيف ومدير عام الشئون الفنية ومدير عام النظافة والأسواق وعدد من مدراء الادارات والاقسام بالبلدية ان البلدية تعمل على انشاء محطة تصريف لمياه الامطار بحي الخليج.

وأضاف يوجد بها عدد 4 مضخات بقدرة تصريف 600 لتر/ ثانية بالإضافة الى شبكات بحي الخليج بأقطار من 300 الى 1400 مم.

ولفت الى ان البلدية تعمل على استكمال محطة النمر الشمالي لتصريف مياه الامطار بقدرة تصريف 600 لتر/ ثانية تحتوي على 4 مضخات.

وبين، ان محطة النمر الشمالي تخدم احياء النور والمصاب وحي النمر الشمالي بأقطار من 300 مم الى 1700 مم، مؤكدا ان المحطة تحت التطوير يجري استبدال المضخات بها لعدم صلاحياتها، حيث تم استبدال واحدة وجاري استبدال باقي المضخات.

واشار الى وجود عقد مشروع صيانة المحطات والشبكات بقيمة تتجاوز 13 مليون و655 الف ريال تشمل سيهات والقطيف وصفوى.

جولة المهندس زياد مغربل في سيهات والنابيةوأضاف، ان اطوال الشبكات في سيهات تتوزع على حي النمر وقرطبة من 300 مم الى 1400 مم بطول 4570 متر طولي وحي الخليج من قطر 300 مم الى 1600 بطول حوالي 8250 متر طولي وحي النور والخصاب من قطر 300 مم الى 1700 بطول حوالي 9320 متر طول.

وذكر ان البلدية تقوم بتوسعة كورنيش سيهات ليصبح عرضه مع الشارع 160 مترا وسيتم الردم بالبحر 100 متر وكذلك مشروع شارع الملك عبد العزيز " التطوير حتى تقاطع شارع ابو موسى الانصاري، حيث تقدر نسبة التنفيذ 90% ومشروع حي الجميع يتضمن تنفيذ اعمال تسوية وسفلته.

وأعتبر المهندس مغربل مبادرة ”سيهات جميلة“ هي احدى الخطوات الداعمة لإعمال بلدية محافظة القطيف، مشيرا انها ليست غريبة على أهالي مدينة سيهات.

ولفت الى رغبة أهالي محافظة القطيف بشكل عام في المشاركة بالأعمال التطوعية. مشيرا الى وجود رئيس المجلس البلدي المهندس شفيق ال سيف في الجولة يؤكد دعم المجلس لأعمال البلدية. 

جولة المهندس زياد مغربل في سيهات والنابيةوبين ان البلدية تحرص على التواصل والتنسيق مع المجلس البلدي بهدف الاطلاع على الملاحظات وتعزيز التعاون القائم بين الطرفين فيما يعود بالمصلحة العامة على المحافظة.

من جانبه، ثمن صاحب مبادرة والمشرف العام على حملة ”سيهات جميلة“ محمد آل خليفة زيارة رئيس بلدية المحافظة لمدينة سيهات.

وأشار الى ان الزيارة تجسد المعنى الحقيقي للشراكة بين المسئول والمواطن، لافتا الى ان هذه الزيارة ليست مستغربة منه وهذا ما عهدنا من المسئولية في المملكة.

وقال ان اهالي سيهات يتطلعون للكثير من المشاريع والخدمات والمرافق العامة وزيادة الحدائق والمساحات الخضراء، بالإضافة الى توسيع الواجهة البحرية، مع التسريع بإنشاء السوق المركزي في مدينة سيهات. 

ولفت الى إن رؤية حملة ”سيهات جميلة“ تتضمن بناء مجتمع واعٍ ومثقف ومحافظ على البيئة من خلال العمل الجماعي.

من جهة اخرى، عقد رئيس البلدية اجتماعا موسعا مع أهالي النابية يتقدمهم رئيس مركز النابية ناصر الهاجري، حيث تسلم قائمة مطالب الاهالي التي شملت العديد من المجالات الخدمية.

جولة المهندس زياد مغربل في سيهات والنابيةوتضمنت المطالب السفلتة والارصفة وكثرة المطبات واستحداث تصريف مياه الامطار ووضع محلات السكراب المخالفة في مدخل النابية، بالإضافة الى تنفيذ ممشى وتحسين مداخل النابية.

واعتبر المهندس مغربل الجولات الميدانية المتكررة على المراكز والقرى التابعة لمحافظة القطيف امرا بالغ الاهمية، بهدف الوقوف على الاحتياجات والاستماع عن قرب للملاحظات والمطالب.

وبين ان البلدية لا تألو جهدا في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات، مؤكدا ان البلدية حريصة على اعتماد المشاريع التنموية في مختلف مناطق محافظة القطيف، لافتا الى ان المطالب التي استمع لها ستكون محط اهتمام وفقا للأولويات. 

وأشاد على أن البلدية رسمت خطة لخدمة المواطنين تنفيذا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين ”حفظه الله“.

واكد ان استكمال مشاريع محافظة القطيف تأتي لاستكمال البنى التحتية وكذلك لتطوير المرافق العامة المتوافقة مع النظرة العامة والشاملة لرؤية المملكة 2030 لخطط التطوير للارتقاء بالمحافظة لتكون شاملة الخدمات.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
هِممُ الرِّجال تُزيلُ الجِبال
[ بلاد القوقاز ]: 27 / 1 / 2017م - 2:13 م
أحلى مافي الموضوع الصّور ماشاء الله فل اش دي