آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 12:09 م

القديح.. 80 فتاة تتعرفن على أهداف وبرامج العمل التطوعي

جهات الإخبارية زينب الناصر - القديح

تعرفت 80 فتاة على العمل التطوعي وأهدافه في البرنامج، الذي نظمته اللجنة الاجتماعية والثقافية والفنية في اللجنة النسائية التابعة لجمعية مضر الخيرية صباح الخميس، تحت مسمى ”نحن نسموا بالعطاء“ بمقر اللجنة.

وأوضحت مسؤولة اللجنة الاجتماعية النسائية آسيه العوازم، أن الخدمات التي تقدمها الجمعية من خلال اللجنة الاجتماعية تهتم بتثقيف منسوبيها عن العمل التطوعي، ليتحلوا بالثقافة والوعي في عملهن وتقديم خدماتهن للمجتمع في أبهى حلة.

وبينت في كلمتها أن الجمعية عنوان كبير اجتمع فيه مجموعة من الناس تعاونوا فكان الخير للجميع.

واشتمل البرنامج على عرض فيلم بعنوان ”العطاء“، تفاعل معه الفتيات تفاعلاً إيجابياً، ومسرحية بعنوان ”المستثمرة الناحجة“، التي شاركت فيها بنين آل طلاق وهداية آل حيان، وأعقبها حواراً أدارته كاتبة النص المسرحي ندى آل حيان، وركن ”أنسج قصة بأخلاقيات العطاء“ من خلال رسومات مختلفة.

وأشارت آل حيان الى الهدف الأساسي في نصها المسرحي، مؤكدة بفكرنا المتقد نصل إلى الإكتفاء الذاتي ولو من خلال خطوات صغيرة، إذ لا بد أن نصل إلى نتيجة ما دمنا نحمل هدفا سامياً في الحياة.

وفي الختام شكرت رئيسة اللجنة النسائية أميرة الناصر الفتيات على حضورهن وتفاعلهن مع فقرات البرنامح، مشددة على ان أنشطة الجمعية وبرامجها تهدف إلي مساندة الأسر الفقيرة، وتقديم ما يلزم لرفع العوز عنهم.

يذكر إن البرنامج يقام للسنة الثانية على التوالي، فيما كان العام الماضي تحت مسمى ”كافل اليتيم في عين البراعم“ بهدف تعريفهم على الخدمات التي تقدمها الجمعية للفرد والمجتمع وفي هذا العام جسد معنى البذل والعطاء.