آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 1:36 م

الشرقية.. أمطار متوقعة الخميس المقبل

ارتداء الملابس الثقيلة لمواجهة البرد في شوارع الشرقية أمس
جهات الإخبارية

تشير توقعات المختصين بالأحوال الجوية والطقس، إلى تجدد فرص تكاثف السحب، في سماء السواحل الشرقية بدءاً من الخميس المقبل، وذلك وفقا لمؤشرات عدد من نماذج الطقس، وقد تمطر.

فيما تستمر الأجواء باردة، وتنخفض درجات الحرارة خلال 48 ساعة قادمة في حواضر الدمام، كما تتدنى الصغرى ليلا الى الصفر المئوي، بشمال المنطقة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

من جهته، يتوقع الباحث المختص بالمناخ والفلك، سلمان آل رمضان، أن ينحسر البرد تدريجيا، تزامنا مع نهاية موسم برد البطين.

وقال: إن الفترة الحالية تشوبها حالات نسبية من الاضطرابات الجوية، وهبوب الرياح الشمالية والشمالية الغربية، مؤثرا في الشعور بالبرودة مع التفاوت مناطقيا، حيث تتأثر السواحل بالرطوبة، فيما تكون درجة الحرارة عشرينية للعليا في حواضر الدمام، وتقل عن ذلك في الشمالية والوسطى، وشمال الشرقية.

وأضاف: إن مطلع هذا الأسبوع يصادف دخول المنزلة الخامسة بفصل الشتاء «البلدة»، التي تعرف ب «شباط الثاني»، وهي من النجوم اليمانية في برج القوس، واشتهرت موعدا تغرس فيه النخيل بمنطقة الخليج منذ القديم.

وتابع: يُستدل عليها عند ظهور رقعة في السماء لا نجوم بها ظاهرة، في موقع بين منزلتي النعايم وسعد الذابح، وقد تهطل خلال هذه الفترة، بعض الأمطار بإذن الله، كما تستمر بقية من اشتداد الظواهر الشتوية، حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر فبراير. بحسب صحيفة اليوم.