آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 12:09 م

بالصور.. أمير الشعراء يشعل مشاعر ذوي الإعاقة في جبل القارة

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

ألقى أمير الشعراء حيدر العبدالله قصائده الشعرية في أمسيته أمس السبت على مسرح أرض الحضارات في جبل القارة بمحافظة الأحساء، وذلك بمشاركة المنشد الإسلامي أكرم المطر تحت أنغام الموسيقار سلطان العشي.

وجاءت هذه الأمسية مساهمة من الشاعر العبدالله الذي خصص ريعها لصالح مركز التدخل المبكر لذوي الإعاقة بجمعية العمران الخيرية، التي تفاعل معها الجمهور بشكلٍ كبير.​

ومن جهته، أشاد رئيس المركز الدكتور يوسف العلي بهذه الأمسية، التي ساهمت بدور كبير في اندماج ذوي الإعاقة مع المجتمع واكسابهم الثقة بأنفسهم وإبراز مايقومون به من مواهب وأبداعات من خلال المعرض المصاحب للأمسية.أمسية الشاعر حيدر العبدالله - جبل القارة

وحضر ثلاثون من ذوي الأعاقة التابعين للمركز في أركان تبين دورالمركز في الرعاية والتثقيف والتدريب، منهم: الإعاقة الحركية، ضعاف السمع، والمكفوفين يرافقهم أعضاء مجلس الإدارة بجمعية العمران الخيرية وعدد من المتطوعين لتقديم الخدمة اللازمة لهم.

وبدوره، أكد مدير المركز جعفر العباد بأن العمل جاري لتنفيذ مجموعة من البرامج المتميزة سيتم الاعلان عنها بعد اخذ الموافقات الرسمية، منها: افتتاح برنامج الرعاية النهارية وبرنامج وحدة تدريب النطق بمركز التدخل المبكر.

وعبر رئيس اللجنة الإعلامية بالمركز عقيل الحبابي عن ابتهاجه وزملائه المعاقين لهذه اللفتة الجميلة من أمير الشعراء بتخصيص ريع الأمسية للمركز، وقال: ”هذا هو ديدن الأحسائيين ينضحون طيبة وعطف واهتمام متزايد بنا“.

الجدير بالذكر أن الدكتور العلي أسس لجنة تابعة لجمعية العمران الخيرية تهتم بذوي الإعاقة في المجتمع، وكان أول ظهور إعلامي لذوي الإعاقة بالعمران في مهرجان الزواج الجماعي عام 1425، فيما تم تفعيل البرامج تحت مظلة الجمعية عام 1426 هـ حيث تعمل هذه اللجنة على خدمة وتأهيل ذوي الإعاقة وتقديم كل مايحتاجه المعاق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وبعد المطالبة المستمرة وافقت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية على إعتماد المسمى الجديد وهو مركز التدخل المبكر لذوي الإعاقة بجمعية العمران الخيرية، وذلك في عام 1431 هـ تحت إشراف متخصص في مجال الإعاقة.