آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

”المتميزون“ يعرف 90 طالبا ”الشخصية المميزة“ و”فنون الالقاء“ بصفوى

جهات الإخبارية انتصار آل تريك، تصوير: هشام الأحمد - صفوى

تعرف 90 طالب وطالبة من المتدربين في برنامج ”المتميزون“ على سمات ”الشخصية المميزة“ مع الدكتور جمال آل اسماعيل، و”فنون الالقاء“ قدمها التوستماسترز أحمد آل قريش.

برنامج ”المتميزون“ 1وتناول الدكتور آل اسماعيل في المحاضرة التي اقيمت أمس السبت في جامع المصطفى في صفوى عدة عناصر منها تحديد الهدف وتحفيز الرغبة وتعجيل البداية، موضحاً دور البيئة والتي تحتوي الطاقة النفسية الكامنة بقرارها ولحفظ الطاقة النفسية.

وذكر في حديثه مع ”جهينة الاخبارية“ بأن مايميز برنامج ”المتميزون“ هو دقة التنظيم والحلقات التي تنمي المهارات الذاتية وتربية النفس الإيمانية في الشباب والشابات، مؤكداً على ان البرامج تعدهم للمستقبل وداعياً للتكاتف وتحويل المعرفة الإيجابية.

واحتوت ورشة التوستماسترز أحمد آل قريش على أهم شروط المتلقي وسلامة اللغة ونبرة الصوت واستخدام لغة الجسد والثقة والعلم والمظهر وطريقة الوقوف المناسبة.

وتحدث عن فنيات الالقاء وكيفية تجنب المخاوف من الجمهور وعن خطوات هامة وسريعة لاعداد موضوع ووجه الشبه بين الملقي الجيد والمفتاح السليم للباب الذي يريد فتحه.

وأشاد الطالب من المرحلة الثانوية طاهر آل عبد الله بالبرنامج وقال ”شجعني أهلي على حضور البرنامج لتنمية الذات والوصول للمراتب العليا عن طريق العلم“، داعياً اصدقائه لحضورها والاستفادة منها.

وقال الطالب محمد السادة بأن الدكتور جمال آل اسماعيل قد سهل لنا اهدافنا وتمنيت بان يكون وقت الدورة في المرات القادمة بالفترة الصباحية.

وعن ”فن الإلقاء“ أكد الطالب نصر الله الصادق على أن هنالك تفاعل كبير بين المدرب آل قريش والطلبة، مشيراً إلى الحماسية وجذب الانتباه بالورشة لاحترافية المدرب.

ووصف الطالب هاشم ميثم المعلم الدورة ب ”الرائعة“ وبأن جميع الحضور قد استفاد منها المبتدئين والمحترفين ايضاً، لافتاً إلى أنها تتناسب مع جميع الأعمار وتوصل المعلومات بشكل محبب وجميل.

جدير بالذكر أن برنامج ”المتميزون“ هو برنامج تدريةبي يستهدف الطلبة والطالبات في جميع المراحل وهو مستمر لغاية أسبوع كامل مستقطباً عدد من المدربين بمواضيع مختلفة.