آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

«نسائية مضر» تدشن خدمة الهاتف الاستشاري الأربعاء

من الأرشيف
جهات الإخبارية رحمة الزين - القديح

تدشن نسائية مضر التابعة إلى «خيرية مضر» خدمة «الهاتف الاستشاري» يوم الأربعاء القادم، لاستقبال استشارات الحالات الاجتماعية والنفسية، من قبل الأخصائيين ذوي الكفاءة في علم النفس الإكلينكي.

وأوضحت اللجنة النسائية، أن خدمة «الهاتف الاستشاري» تشمل استقبال جميع الحالات الاجتماعية والأسرية والتربوية، إضافة إلى مشاكل الأطفال السلوكية والنفسية وكل من يعاني من القلق والإكتئاب وحالات الوسواس القهري وغيرها.

وأشارت إلى أن الأوقات، ستكون يوم الأحد والأربعاء من كل أسبوع، من السادسة حتى الثامنة مساءًا عبر الرقم 0539113345، وتستقبل الاستفسارات والاقتراحات على رقم اللجنة النسائية 0548823519 أو عبر البريد الإلكتروني mudar.consultantphone@gmail. com

وبينت رئيسة اللجنة النسائية أميرة الناصر، أن برنامج الهاتف الاستشاري الأسري، يهدف إلی خدمة الأسر ببلدة القديح في إطار التعاون الاجتماعي، الذي تسعى الجمعية إلی تعزيزه بما يخدم الصالح العام.

وأكدت بأن البرنامج سيديره فريق من المتطوعين والمتطوعات ذوي الاختصاص في علم النفس وعلم التربية وعلم المجتمع، وسيقوم الفريق بتقديم استشارات أولية، نفسية واجتماعية وسلوكية، تعين الأسر علی تربية الأطفال والمراهقين وترشيد سلوكهم وحفظهم من الانحرافات.

وأضافت «من المؤمل أن يقوم فريق الهاتف الاستشاري بتقديم استشارات أسرية تحافظ علی كيان الأسرة واستقرارها حين تلم بها المشاكل»، منوهة إلى ازدياد حالات العنف والطلاق في الفترة الأخيرة، التي تستوجب إيجاد تثقيف بشأنها.