آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 2:29 م

6 مواجهات في الأسبوع العاشر من دوري اليد والأهلي يواجه الوحدة في ديربي الغربية

قبضة مضر تواجه الخليج في قمة جماهيرية

مضر يتفوق على الخليج بفارق 6 أهداف
مضر يتفوق على الخليج بفارق 6 أهداف
جهات الإخبارية حسام النصر - القطيف

تعود اليوم الجمعة عجلة الدوري الممتاز لكرة اليد للدوران من جديد بعد توقف المنافسات لأكثر من 65 يوماً لمشاركة المنتخب الأول في بطولة العالم، التي أقيمت مؤخراً في فرنسا. 

وتعود الإثارة من جديد داخل الصالات المغلقة ب 6 مواجهات في إطار الاسبوع العاشر لبطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز، الذي يتربع على صدارته فريق «مضر» ب 18 نقطة يليه النور في الوصافة ب 17 نقطة، ثم الخليج ب 15 نقطة ثم الاهلي ب 12 نقطة.

مضر X الخليج

تستضيف صالة مدينة الأمير نايف بالقطيف لقاء القمة المرتقب بين مضر والخليج في الساعة 30: 7 مساء في لقاء يتوقع أن تحضر فيه الإثارة، خصوصاً في المدرجات التي تتطلع لمشاهدة المباريات بعد طول انقطاع لاسيما ان الفريقين ينافسان على اللقب حتى قبل هذة الجولة وربما خسارة الخليج تبعده نوعاً ما عن المنافسة.

وقد يكون الخليج الأكثر استقراراً في الناحية الفنية والانسجام اذ تواجد جميع لاعبيه خلال فترة التوقف عدا لاعب المنتخب علي آل إبراهيم وعلى العكس تماماً في مضر اذ تواجد ما يقارب ال 6 لاعبين في المنتخب وهو ما يشكل فريقاً كاملاً.

الوحدة X الأهلي

وعلى صالة الشرائع بمكة المكرمة وفي ديربي الغربية يحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الوحدة في الساعة 6:15 مساء في مباراة لن تقل قوتها عن لقاء الخليج بمضر.

حيث يشهد التاريخ على قوة لقاء الفريقين لاسيما الاهلي، الذي بدأ يستعيد عافيته واستطاع ان يستقطب العديد من اللاعبين المحليين والأجانب وكان آخرهم التونسي عبدالحق ولم تتضح الصورة فيما يخص البحريني جاسم السلاطنة والمحلي مسلم عبدرب النبي بعد ان أعلنت إدارة الاهلي في وقت سابق إنهاء عقدهما.

الترجي X النور

في الساعة 6:15 مساء وعلى صالة مدينة الأمير نايف بالقطيف يواجه الترجي نظيره النور في لقاء تميل كفته لصالح الأخير بحكم الفوارق في العناصر ووجود الخبرة في النور يتقدمهم مناف آل سعيد وأبناء العبيدي والسالم بينما في الترجي استطاع الوطني منعم هلال ان يعيد التوازن للفريق من ناحية المستوى.

بقية المواجهات

وتستضيف صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام مواجهتين، تجمع الأولى بين الهدى والعربي للابتعاد عن مناطق الخطر وفي اللقاء الثاني يواجه الصفا نظيره المحيط في لقاء سيكون التنافس فيه حاضراً.

وفي آخر المواجهات يحل القادسية ضيفاً على الروضة في لقاء قد يكون بمثابة صك الهبوط للأولى للروضة ويبحث القادسية الاقتراب من المنطقة الدافئة.