آخر تحديث: 12 / 5 / 2024م - 2:53 م

صيانة وسفلتة 5 شوارع رئيسة في ”ناصرة القطيف“

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

بدأت الادارة العامة للشؤون الفنية التابعة لبلدية محافظة القطيف، مؤخرا، من صيانة 5 شوارع رئيسية في حي الناصرة بالمحافظة شاملة أعمال السفلتة والأرصفة والدهان وفق خطة شاملة لتحسين وتطوير شبكة الطرق في محافظة القطيف ورفع كفاءتها إلى أفضل مستوى ممكن.

وتضمنت الشوارع كل من شارع ابو بكر الرازي، وشارع المتنبي، وشارع ابن سينا، وشارع للفرزدق، وشارع حسان بن ثابت.

شوارع الناصرةواوضح رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل، ان اطلاق اعمال الصيانة في تلك الشوارع يأتي ترجمة للخطة المعتمدة والمبرمجة مسبقا والتي تندرج ضمن برنامج ”اعمال الصيانة العلاجية“.

وأضاف، ان اعمال الصيانة تشمل اعمال كشط الاسفلت بسماكة 4 سم واعادة السفلتة، وكذلك معالجة التكسرات ان وجدت بالترقيات في طبقة الاسفلت الاولى ان وجدت، بالإضافة لأعمال دهان البردورات وخطوط المرور وتركيب عيون القطط ولوحات الإرشادية.

ولفت الى اعمال الارصفة الجانبية لشارع للفرزدق وابن سينا وحسان لن ثابت، وكذلك تنفيذ مواسير الخدمات المستقبلية لشبكات الري والانارة.

واكد استكمال التنسيق الكامل مع الجهات الخدمية الاخرى مثل شركة الكهرباء ومديرية المياه وشركة الاتصالات، مشيرا الى ان تلك الجهات عمدت لاستكمال البنى التحتية في تلك الشوارع.

وأشار الى عرض الشوارع المستهدفة تتراوح بين 30 الى 32 مترا، كما يبلغ عرض الاسفلت في كل اتجاه من 9.50 الى 12 متر، مقدرا جمالي طول الشوارع الخمسة حوالي 6 كلم كما يلي: ابو بكر الرازي بحدود 950 مترا، والمتنبي 790 مترا، والفرزدق 700مترا، وابن سنا 910 متر، وحسان بن ثابت 1915 متر.

شوارع الناصرةوذكر ان البلدية انتهت من اعمال السفلتة وانابيب الخدامات في شارع الفرزدق ويجري العمل على دهان البردورات، بالإضافة لإعمال الرصيف الجانبي من الجهة الجنوبية.

ولفت الى انه تم الانتهاء من اعمال الكشط بشارع المتنبي ويجري التجهيز لإعمال اعادة السفلتة، كما تجري اعمال معالجة التكسرات في طبقة الاسفلت الاولى وازالة الاسفلت قبل الصيانة.

واشار الى ان عمليه الصيانة في الشوارع جاءت لمعالجة التشققات في طبقة الاسفلت السطحية واعادة السفلتة حفاظا على طبقات الأساس الاسفلتي وعلى طبقة الأساس الحجري عملا بمبدأ الصيانة العلاجية لكي لا تصل العيوب الى باقي طبقات الرصف الانشائية.

وأضاف، ان تجمع المياه امر يغلب على معظم الشوارع في المنطقة الشرقية عموما التي لا يوجد بها شبكة تصريف امطار.

وأكد المهندس مغربل استمرار أعمال الصيانة خلال الفترة القادمة في عدد من المواقع والشوارع بمحافظة القطيف وفق الامكانات المتاحة وجهود البلدية في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وتطوير الشوارع وجعلها أكثر انسيابية ومرونة وفق أفضل معايير ومواصفات إنشاء البنية التحتية. 

وشدد على ان البلدية تولي مشاريع السفلتة والصيانة الدورية للشوارع عناية كبرى، وذلك بهدف المحافظة على صلاحيتها وسلامتها.