آخر تحديث: 12 / 5 / 2024م - 6:12 ص

الامطار تفتح شهية المغردين على «السخرية»

جهات الإخبارية

إذا كانت مناطق سعودية شهدت خلال الساعات الماضية هطول أمطار، تحولت في بعضها إلى سيول، فإن الدمام، والمدينة الصناعية الثانية فيها تحديداً، سجلت ظهور ثلوج.

وإن كانت اصطناعية، إثر خطأ ارتكبه موظف في إحدى الشركات المتخصصة في إنتاج الأصباغ، الذي ضغط على زر نظام الحرائق من دون قصد، فكانت النتيجة أن ظهرت على مياه الأمطار رغوة كثيفة تشبه الثلج المتساقط، ووصف مغرّد في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» المنظر بأنه «رائع وبديع، ربما لن يتكرر».

ووثّق سعوديون مقاطع فيديو للأمطار وآثارها على الشوارع والطرق العامة في مناطق المملكة في «تويتر»، وكانت في مجملها تحمل نبرة «ساخرة» في أنظمة تصريف المياه والسيول، وبعضها لم يخلُ من حس الطرافة، الذي يظهر لدى السعوديين حتى في أشد الأزمات.

وأظهر فيديو آخر فرع أحد المصارف في مدينة الخبر وهو غارق في المياه، وعلق المغرّد: «تم افتتاح أول بنك وسط البحر». بحسب صحيفة الحياة.

ونشر آخر مقطعاً لطريق الدمام في حي الدوحة بالظهران، ويظهر «جهاز تصريف مياه» يسحب المياه ويصرفها في المكان نفسه، وأبدى استغرابه من «هذه الأنظمة عديمة الفائدة». 

وقال أحد المغرّدين في وسم «أبها تغرق» إن «إندونيسيا دولة فقيرة وعلى خط الاستواء وأمطارها طول السنة، فلماذا أبها تغرق وإندونيسيا لا».

وفي تغريدة أخرى في وسم «أمطار عسير التاريخية» عن تعليق الدراسة، سأل مغرّد: «لماذا لا يكون تعليق الدراسة بيد الدفاع المدني بدلاً من مديري التعليم فبعضهم لا يعلم من أي جهة تشرق الشمس». ونالت هذه التغريدة أكثر من ثلاثة آلاف إعادة تغريد.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
رجب ابو سليم
[ 5632 ]: 17 / 2 / 2017م - 6:15 م
اسلوب مرفوض جملة وتفصيلا
مايسمى بالطقطقة وهذه تسلية صغار السن غير المدركين للمسؤولية وهم كثر بالتيتر والفيس وكلها كلام والوطن بحاجة للعاملين الكادحين وتشمير السواعد والتطوع .
المقارنات مع اندونيسيا وماليزيا لن تخرجنا من ازمة . وبنيتنا التحتية لايمكن الاستغناء عنها في ليلة فلسنا دولة صغير ك المانيا يمكن تبديل تمديداتها بسرعة
نحن وطن كبير يحسده الكثيرون على وحدته .
2
بوعبدالله
[ القطيف ]: 18 / 2 / 2017م - 2:28 ص
طيب اذا حضرتك ماتبي احد يطقطق شوف حل للحرامية اصحاب المشاريع في غشهم للوطن وعدم خبرتهم وطمعهم وجشعهم لو بس حضرتك شاطر بالكلام الي مايحل الازمة الي نمر فيها انا اقول نبي الشركات الكورية ترجع بلدنا وتعمر شوارعنا ومجارينا بلا ربعنا الي ضيعونا بهالشوارع
3
رجب ابو سليم
[ 5632 ]: 18 / 2 / 2017م - 10:09 م
الى تعليق عبدالله
يجب عدم قذف الناس ورجال الاعمال الذين قاموا بالمشاريع لم يهدفوا للسرقة فهناك مناقصات وهيئة مواصفات ومقاييس ووزارة تراقب وتوافق . ومهندسين متخرجين من الجامعات السعودية صممو بأفضل مايمكنهم ولم ينتظروا كلمة شكر من احد . ولولا المطر لاستمرت مشاريعهم على اكمل وجه
نفس شوارعنا انقلها الى المانيا حيث لاغبار ولا بعارين سائبة ولا مطر ولا ثلوج أو رمال وغبار . ستجد شوارعنا افضل من المانيا
ونفس شوارع المانيا انقلها هنا ستجدها لاتصمد فطوبى لنا بهذا الوطن الجميل وشكرا شكرا لك مولاي الامير سلطان راعي السياحة الاول على تحبيبك الناس لمعالم بلادنا
عنهم : رجب
4
اخصائي اجتماعي
[ القطيف ]: 18 / 2 / 2017م - 11:27 م
انا مع التعليق رقم 2