آخر تحديث: 11 / 5 / 2024م - 9:58 ص

”خيرية القطيف“ تزيد اشتراكات الإعضاء وتحتفل بمرور 55 عاما على التأسيس

جهات الإخبارية

وافق أعضاء الجمعية العمومية لخيرية القطيف لعام 1438 هجري على عرض مجلس الإدارة بزيادة رسوم اشتراك العضو المشترك العامل من 200 ريال إلى 500 ريال سنويا لتواكب احتياجات لجان الجمعية، جاء ذلك في الاجتماع 55 وفي دورة المجلس 17 برئاسة عصام الشماسي.

وتعرض الشماسي في كلمته لثلاث - نقاط «مصادرالقوة - فرص التحسين - التطلع».

الاجتماع 55 جمعية القطيفوأكد الشماسي على نقاط قوة المجتمع الواعي والمساند والكفاءات التطوعية التي تمتلك الخبرة والتخطيط وتوظف خبراتها العلمية بشكل مهني أدى إلى هذه النقلات النوعية في العمل.

وبين الشماسي فرص التحسين التي تحرك في مضمارها المجلس الحالي بعد رسم الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية تبنيه للمشاريع ذات العوائد الاستثمارية الدائمة التي تشكل ضماناً لاستمرار العطاء وتحقيق رفع الكفاءة في التي تمس واقع المساعدات التي تقدمها الجمعية لمستفيديها

ولفت إلى مشاريع عديدة منها:

1 - مشروع إعمار الذي يعد باكورة مشاريع المجلس والذي يعنى بتحسين منازل الفقراء من غير الأيتام وما أنجزه من أرقام قياسية خلال عام واحد فقط برئاسة عضو مجلس الإدارة المهندس خالد البيش.

2 - مشروع الصدقة الجارية: الذي يعد نقلة نوعية في عمل الجمعية حيث سيشكل رافداً تمويلياً حيوياً للمستفيدين من الفقراء من غير الأيتام.

الاجتماع 55 جمعية القطيف3 - مشاريع كافل اليتيم: مواصلة النهج الاستثماري بإضافة مشاريع ذات عوائد مالية كفيلة بوضع المشروع على خارطة المشاريع الرائدة الخيرية الرائدة في المنطقة، إضافة لبرنامج أمنية الذي تم إطلاقه مع بداية العام الهجري الجديد.

4 - تطوير البيئة الداخلية للجمعية وتحقيق مفهوم المأسسة وتوظيف التقنية والبرامج التي توفر الجهد والمال ومن الشواهد الأخيرة على ذلك برنامج أوامر الصرف الإلكتروني «الأوتو ميشن» الذي أسسه نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس منير مهدي القطري.

وقال أمين الصندوق المدير المالي عبدالمحسن الخضر ان التقرير المالي للجمعية أظهر ارتفاعا في الإيرادات في جميع لجان الجمعية وهو ما يعكس مدى اتباع الخطط الذي وضعها مجلس الإدارة، حيث ارتفعت إيرادات الجمعية العامة لعام 1437 هـ إلى فوق 29 مليون بزيادة بنسبة 4 بالمئة عن عام 1436 هـ، كما زادت مساعدات الجمعية العامة لعام 1437 هـ إلى 27 مليون بزيادة بنسبة 28 بالمئة عن عام 1436 هـ.

وفصل الخضر ميزانية اللجان العاملة بخيرية القطيف والتي كان أبرزها ارتفاع نسبة المساعدات بلجنة التكافل الاجتماعي ل 36 بالمئة لعام 1437 هـ زيادة عن عام 1436 هـ، بالإضافة لرفع المساعدات لتحسين المساكن بنسبة 48 بالمئة بتكلفة قاربت 5 ملايين كما زادت نسبة مساعدات الإيجار بنسبة 28 بالمئة بتكلفة قاربت 2 مليون.

الاجتماع 55 جمعية القطيفوأشار الى ارتفاع ايرادات رياض القطيف الرائدة بنسبة فاقت 16 بالمئة إلى 5 مليون ريال، بالاضافة الى ارتفاع إيرادات لجنة كافل اليتيم بنسبة فاقت 13 بالمئة إلى 6 ملايين.

وتخلل الحفل عرض فلم وثائقي من إخراج الفنان علي السنان، كما تم تدشين موقع الجمعية للتطوع لتصبح عملية التطوع إلكترونية.

وعرض أطفال رياض القطيف الرائدة أمام الحضور أوبريت أجمل تواصل والذي يحكي معاناة الأطفال من اهمال أهاليهم وانشغالهم بوسائل التواصل والجوال.

وتجول الحضور في المتحف المصاحب بمناسبة مرور 55 عاما على تأسيس الجمعية منها معرض رؤساء خيرية القطيف والمؤسسين وجميع أنشطة الخيرية، بالاضافة لعرض تقارير مجالس الإدارة كان أقدمها منذ عام 1391 هجري أي منذ تاريخ تأسيس الجمعية.

وافتتح الحضور يتقدمهم الشيخ جعفر الربح معرض لجان الجمعية التفاعلي والذي عرض انجازات اللجان ال 14 لجنة بطريقة تفاعلية.