آخر تحديث: 11 / 5 / 2024م - 8:01 م

التوبي.. مياه الأمطار تداهم المنازل ومطالب بسرعة تنفيذ خط تصريف المياه

جهات الإخبارية جاسم العسيف - التوبي

تشكل تجمعات مياه الامطار في بلدة التوبي بمحافظة القطيف هاجسا للأهالي رغم جهود البلدية بتنفيذ مشروع خط تصريف مياه الأمطار بطول «350 مترا»، الأمر الذي دفع كثير من الأهالي بمطالبة البلدية بالعمل على زيادة العمل في المشروع وتشكيل اللجان المختصة لمتابعة المواقع وحصرها.

وقال عدد من أهالي التوبي: واجهنا صعوبات بسبب تجمعات مياه الامطار وعدم وجود تصريف لها ما ساهم في دخولها الى منازلنا وتدمير جزء من الأثاث.

مياه الامطاروبينوا ان الأمطار التي هطلت على المنطقة اغرقت بعض الطرق بسبب عدم وجود مشاريع تصريف مياه الامطار حيث قام المقاول بإعمال سفلته مؤخراً ووضع الاسفلت الجديد فوق القديم.

ولفتوا الى ان المياه تتجه بتجاه الشوارع الأخرى مكونة مستنقعات أمام المنازل، مطالبين الجهة المسئولة بسرعة حل المشكلة وسفلتت الشوارع التي لم تسفلت.

وأشاروا الى ان هناك مواقع عديدة في التوبي لا تزال تعاني من تجمعات مياه الامطار وتشكل قلقا للمارة وهو ما يلزم شفطها وتصريفها بصورة مستمرة حتى لا تتسبب في إعاقة الحركة.

وذكر مصدر من بلدية محافظة القطيف ان البلدية تلقت عبر رقم البلاغات «940» بلغات لتجمعات مياه الامطار خلال الأيام الثلاثة الماضية في بلدات ومدن المحافظة، وتم التعامل المباشر معها وتوجيه فرق الطوارئ لمواقع تجمعات المياه «حسب درجات الأولوية في الأهمية».

وبين ان البلدية قامت بتسيير صهاريج شفط مياه الأمطار بالمدن والبلدات والشوارع والطرق العامة، بالإضافة إلى نشر المضخات الأرضية المتنقلة وتجهيز الآليات والمعدات الخاصة لخدمة المواقع غير المخدومة بشبكة الامطار.

ولفت الى تنفيذ 20% من مشروع خط تصريف مياه الأمطار بطول «350 مترا» في بلدة التوبي، والذي يأتي ضمن مشروع صيانة شوارع مدينة القطيف حيث تقوم البلدية بصيانة وتطوير مجموعة من الشوارع في البلدة.