آخر تحديث: 11 / 5 / 2024م - 8:01 م

بالصور.. بحيرات «القديح» تستنفر الأهالي والبلدية بـ «وايتات الشفط»

جهات الإخبارية جمال الناصر - القديح

أعلنت مجموعة تطوعية ببلدة القديح في محافظة القطيف حالة الاستنفار في وقت مبكر من صباح اليوم، لمواجهة تجمعات مياه الامطار في البلدة بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف التي كثفت الفرق الميدانية بالوايتات.

امطار القديحوقام شباب بلدة القديح بمساعدة العمال وسيارات ”الشفط“ التابعين للبلدية بنقل المياه من الأماكن الضيقة - الأزقة -، كذلك من المنازل، لتسهيل عملية - الشفط -.

ورصدت عدسة ”جهينة الإخبارية“ أحد المنازل، الذي ازدحمت المياه في أروقته، مما أدى إلى بعض التلف في مكوناته من الأثاث.

وذكرت الأسرة أن سيارات ”الشفط“ كانت متواجدة، بعد تقديم البلاغ، حيث قامت بشفط المياه المتواجدة في الحي، ليتعذر دخولها أكثر بسبب المساحة الضيقة - الأزقة -.

وناشد اهالي القديح المسئولين سرعة التحرك لتنفيذ مشاريع تصريف مياه الامطار والعمل ايضا على الاستفادة من هذه المياه ان امكن ذلك.

الى ذلك ذكر مصدر من بلدية محافظة القطيف ان البلدية تلقت عبر رقم البلاغات «940» بلغات لتجمعات مياه الامطار خلال الأيام الثلاثة الماضية في بلدات ومدن المحافظة، وتم التعامل المباشر معها وتوجيه فرق الطوارئ لمواقع تجمعات المياه «حسب درجات الأولوية في الأهمية».

وبين ان البلدية قامت بتسيير صهاريج شفط مياه الأمطار بالمدن والبلدات والشوارع والطرق العامة، بالإضافة إلى نشر المضخات الأرضية المتنقلة وتجهيز الآليات والمعدات الخاصة لخدمة المواقع غير المخدومة بشبكة الامطار.

وشكر عبد الغني العلو من اللجنة الاجتماعية بجمعية مضر الخيرية أهالي القديح على مساندتهم وتفانيهم في خدمة الأسر المتضررة من الأمطار، وتكاتفهم وتعاونهم.

وثمن جهود الشباب على وجه الخصوص في معاينة الأضرار والمشاركة في رفع معانات الأسر، كذلك المشاركة مع البلدية في شفط مياه الأمطار في الأزقة والبيوت المتضررة.

وقال: ”وقفتكم يا أهلنا في القديح ليست مستغربة، ومعروف عنكم بأنكم أهل النخوة والفزعة في الملمات التي يواجهها المجتمع“.

امطار القديحوأشار الى أنهم يتطلعون إلى استمرار مساندة اللجان في الجمعية في ما تقوم به تجاه هذه الأسر المتضررة، مؤكدًا أن حجم الضرر يتطلب تعاون الجميع ووقفتهم.

وأشارت ”خيرية مضر“ إلى أنه تم تشكيل لجنة مساندة للجمعية من قبل أهالي القديح، سعيًا لمتابعة أضرار المساكن والبيوت الناتجة عن الأمطار، وذلك في مسعاها لرفع معاناة ساكني هذه البيوت المتضررة بالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية والتطوعية.

وتمنت من الجميع إرسال الملاحظات، كذلك من لديه شقق شاغرة أو خبرة في مجال الكهرباء والسباكة التواصل مع كل من:

- مقرر اللجنة الاجتماعية في الجمعية عبد الغني العلو:

0504831134

- مقرر لجنة السلامة المجتمعية علي غزوي:

0544429563

- يونس الجارودي:

0500813777

- ماجد المسجن:

0566641419

- علي كريم:

0563121288

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
علي
[ القطيف ]: 17 / 2 / 2017م - 8:49 م
اللهم احفظهم من كل مكروه
2
طرناح
17 / 2 / 2017م - 8:52 م
هي بس القديح كل ديرة فيها مقبرة كلنا في الهواء سواء
3
ابو فادي
[ القطيف ]: 18 / 2 / 2017م - 8:28 ص
المطر خير من الله سبحانه وتعالى يجب عمل مخرجات في كل مكان لتصريف المياه الأمطار صار الشوراع خطر على أولادنا يمكن يغرقون فيها
4
مسلم
[ التوبي ]: 18 / 2 / 2017م - 12:25 م
اللهم احمي جميع مناطق القطيف
5
متابع
[ السعوديه ]: 19 / 2 / 2017م - 8:45 ص
الله يعينهم